حصاد الجولة الخامسة لدوري القدس الممتاز

خدمات رفح أصبح صاحب أقوى خط هجوم في المسابقة
غزة/ وائل الحلبي:

صدارة مشتركة لاتحاد خانيونس والهلال

فوزان كاسحان للأخضر والثوار.. وفوز أول للعميد

يواصل اتحاد خانيونس والهلال شراكتهما لصدارة ترتيب دوري "القدس" للدرجة الممتازة للجولة الثانية على التوالي, بفضل انتصارهما في الجولة الخامسة على بيت حانون الأهلي وشباب خانيونس, فيما شهدت هذه الجولة فوزان كاسحان لخدمات رفح وشباب جباليا على الشاطئ والصداقة, والتي حلمت معها الفوز الأول لغزة الرياضي واستعاد شباب رفح توازنه بفوز ثمين على الشجاعية.

صدارة مشتركة

حافظ فريقا اتحاد خانيونس والهلال على شراكتهما في اعتلاء الصدارة بالتساوي في رصيد النقاط بـ11 نقطة لكل منهما, بعدما حققا الفوز في الجولة الخامسة على حساب بيت حانون الأهلي وشباب خانيونس "على التوالي", ليحافظ الفريقان على سجلهما القوي منذ انطلاقة المسابقة, فيما تجمد رصيد الحوانين عند 6 نقاط في المركز الثامن وتوقف رصيد شباب خانيونس عند 7 نقاط في المركز السادس.

اتحاد خانيونس أجاد التعاطي مع مواجهة الحوانين وخرج بالنقاط الثلاث من أمام منافس عنيد, لكنه تمكن في تحقيق الفوز بفضل خبرة لاعبيه التي حسمت النتيجة لصالحه, بدوره نجح الهلال في تحقيق فوز غالٍ على حساب شباب خانيونس حامل اللقب بهدف دون رد مستغلًا حالة التراجع البدني والفني للاعبي النشامى وقدرته على الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة التي أثمرت عن الهدف.

فوزان كاسحان

حقق خدمات رفح وشباب جباليا فوزان كاسحان على حساب خدمات الشاطئ والصداة "على التوالي" الأمر الذي أدى لاستقالة مدربا البحرية والمدفعجية وتعيين إدارة فنية جديدة لكل فريق منهما.

خدمات رفح استغل الحالة المتراجعة للبحرية وعاد من أمامه بفوز كاسح بأربعة أهداف دون رد, الأمر الذي جعل الفريق يعوض ما فاته في الجولتين الماضيتين بفوز عريض أعاد ثقة الجماهير في قدرة الفريق على المنافسة بكل قوة على لقب الدوري, خاصة وأنه أصبح يملك 10 نقاط في المركز الثالث, لكن متاعب البحرية ازدادت بالخسارة التي جعلته يواصل احتلاله للمركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطتين.

بدوره شباب جباليا تسبب في أزمة كبيرة للصداقة بعدما حقق على حسابه الفوز بثلاثية نظيفة, على الرغم من توقع فوز الثوار إلا أن النتيجة الثقيلة كانت سببًا لأزمة أدت في النهاية لتعيين جهاز فني جديد بقيادة رأفت خليفة للصداقة.

الثوار حافظ على التواجد في المربع الذهبي للترتيب بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط, فيما تراجع الصداقة للمركز التاسع برصيد 5 نقاط.

استعادة الثقة

نجح شباب رفح في استعادة ثقته بقدرته على المنافسة بعدما عاد بفوز ثمين من أمام اتحاد الشجاعية بهدف دون رد, ليخرج الفريق من الكبوة التي عاشها عقب الخسارة أمام خدمات خانيونس في الجولة الماضية, بدوره لم يفلح الشجاعية في تصحيح مساره على الرغم من وجود مدرب جديد للفريق.

شباب رفح تمكن من التقدم للمركز الخامس بهذا الفوز الذي رفع رصيده إلى 8 نقاط, فيما تجمد رصيد الشجاعية عند 3 نقاط في المركز العاشر.

إنفراجة الفوز

تخلص غزة الرياضي من كلّ الضغوط التي عاناها في الجولات الماضية ونجح في تحقيق أول فوز له في المسابقة الذي جاء على حساب خدمات خانيونس بهدفين دون مقابل, ليترجم الفريق ما يقدمه من أداء قوي تحت قيادة المدرب محمود المزين إلى نتيجة إيجابية.

فوز العميد جعل الفريق يتقدم في سلم الترتيب بوصوله للمركز السابع برصيد 6 نقاط, لكنه زاد من متاعب خدمات خانيونس الذي تجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

أرقام الجولة

حملت الجولة الخامسة المعدل التهديفي الأقوى منذ بداية الدوري في ظل الانتصارات الستة التي تحققت وغياب نتيجة التعادل عن هذه الجولة, حيث شهدت تسجيل 14 هدفًا بواقع 2.3 هدف في كل مباراة بعكس الجولات السابع التي كان يتراوح فيها معدل التسجيل بين 1.5 إلى 1 هدف في كل مباراة.

خدمات رفح أصبح صاحب أقوى خط هجوم في المسابقة بتسجيله لـ9 أهداف, فيما أصبح خدمات خانيونس صاحب أضعف خط دفاع بتلقيه لـ9 أهداف, واعتلى الثنائي يوسف سالم ومحمد بركات صدارة الهدافين بتسجيلهما 3 أهداف لكل منهما.