.main-header
إقرأ المزيد


​هرتسوغ يطلب تدخل بريطاني لإطلاق سراح الجنود الأسرى

صورة أرشيفية ليتسحاق هرتسوغ
القدس المحتلة - الأناضول

طلب زعيم المعارضة الإسرائيلية، يتسحاق هرتسوغ، من بريطانيا المساعدة في إعادة الجنود الأسرى في غزة.

وجاء الطلب خلال لقاء عقد اليوم بين هرتسوغ، ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الذي يزور دولة الاحتلال الإسرائيلي والأراضي الفلسطينية اليوم.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) عن هرتسوغ قوله إنه طلب من جونسون، أن تمارس بريطانيا نفوذها على حماس من أجل إعادة أربعة جنود للاحتلال محتجزين في غزة، (جثمانان وآخران أحياء).

ورسمياً لا تقيم بريطانيا علاقات مع حركة "حماس"، ولكن أعضاء من مجلس العموم البريطاني يقيمون اتصالات مع الحركة.

وذكر هرتسوغ أنه طلب من جونسون "مواصلة سعي لندن لتحريك العملية السياسية بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين على أساس حل الدولتين وبالتعاون مع الدول العربية المعتدلة".

ويتضمن برنامج الوزير البريطاني، اللقاء مع رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وتحتجز كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أربعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي ، دون أن تقدم معلومات عما إذا كانوا على قيد الحياة أم لا.

وكان مسؤولون في حركة "حماس"، قد قالوا إن الحركة ترفض الدخول في مفاوضات غير مباشرة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي حول الإسرائيليين قبل الإفراج عن معتقلين أعادت دولة الاحتلال الإسرائيلي اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة تبادل في العام 2011 (وفاء الأحرار).

تحرير إلكتروني: فاطمة الزهراء العويني