بقيمة 5 ملايين دولار

هنية يطلب من رئيس الوزراء القطري التسريع في إنشاء ستاد غزة

الدوحة/ فلسطين:

كشف عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس مؤسسة أمواج الرياضية، قيامه بتحريك ملف المنحة القطرية لبناء ستاد كرة قدم في غزة، والذي تم الاتفاق عليها قبل عامين تقريبًا.

وقال هنية إنه التقى أول أمس مع سمو الشيخ عبدالله بن ناصر رئيس وزراء دولة قطر ورئيس نادي الدحيل في العاصمة القطرية الدوحة، وطلب منه العمل على تسريع معاملة تسليم مبلغ 5 ملايين دولار للبدء في إنشاء ملعب كرة القدم في المدينة الرياضية الواقعة في المحررات جنوب مدينة غزة.

وأوضح هنية أنه تلقى وعدًا جادًا من سمو الأمير لتسريع إجراءات استلام المبلغ وطرح المناقصات الخاصة بالمشروع الأضخم في غزة.

وكانت كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية نظمت مسابقة لتصميم المدينة الرياضية وبالتحديد ملعب كرة القدم، حيث تقدمت عدة مجموعات من طلبة الكلية بمشاريعها وتصاميمها، ومن ثم انحصرت المنافسة بين 3 مجموعات، قبل أن يتم الإعلان عن فوز إحداها بشرف تصميم المدينة بانتظار توفير الميزانية لبدء العمل في المشروع الرياضي الأضخم في غزة وفلسطين.

كما وأكد هنية تقدمه بطلب توفير مساعدة قطرية عاجلة للرياضة في غزة بقيمة مليون ونصف المليون دولار لدعم الأندية ومؤسسة أمواج، مشيرًا إلى أن سمو الأمير وعد بدراسة الموضوع وسرعة تنفيذه.

وقدم هنية خلال الاجتماع مع رئيس الوزراء، التهاني والتبريكات بنجاح بطولة العالم لألعاب القوى التي نظمتها دولة قطر، وتمكنت من تسجيل اسمها في جدول ميداليات المونديال في المرتبة 16 للتصنيف العام بذهبية لمعتز برشم وبرونزية لعبد الرحمن سامبا.

وكانت قطر سبق وأن دعمت الحركة الرياضية في كثير من المشاريع التي تجاوزت قيمتها 5 ملايين دولار خلال السنوات العشر الأخيرة، من خلال توفير المكافآت المالية للفريق الفائز بألقاب بطولات الدورية ومن خلال استضافة الوفود الرياضية الفلسطينية، ومن خلال دعم البنية التحتية حيث تكفلت في فرش أرضية جميع الصلات المغلقة بالـ"باركيه"، إلى جانب إنشاء ملاعب كرة قدم صغيرة للأطفال، إلى جانب توفير حقائب رياضية للفرق المختلفة في بطولات الألعاب المختلفة.