إقرأ المزيد


قبل يوم من وصول حكومة الوفاق

هنية يستقبل وفدا مصريا وصل غزة لمتابعة ترتيبات المصالحة

غزة - فلسطين أون لاين

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية وفدا مصريا وصل إلى قطاع غزة اليوم الأحد لمتابعة ملف المصالحة الفلسطينية.

وكان الوفد المصري وصل قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/ "إيرز" الإسرائيلي شمال القطاع.

وذكر مدير المكتب الإعلامي في هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية محمد المقادمة لوكالة "صفا" المحلية أن الوفد يتضمن اللواء سامح كامل والعميد همام أبو زيد، وهما من المخابرات المصرية.

وأفاد أن هناك تعليمات بتسهيل وتأمين وصول الوفود القادمة إلى قطاع غزة، بالتزامن مع وصول حكومة التوافق لعقد اجتماعها في قطاع غزة الثلاثاء المقبل.

ووصل في وقت سابق ظهر اليوم وزير الثقافة في حكومة الوفاق الوطني إيهاب بسيسو إلى غزة عبر حاجز بيت حانون/ "إيرز" وسبقه وفدان إعلامي وأمني الخميس الماضي لترتيب زيارة الحكومة.

ومن المقرر أن يصل وفدا من حكومة الوفاق إلى القطاع غدًا الإثنين يضم رئيس الحكومة رامي الحمد الله والوزراء وجميع الوزراء ومسئولي هيئات حكومية وأجهزة أمنية وفق اتفاق مع حركة حماس.

وجاءت التطورات المتسارعة في ملف المصالحة عقب إعلان حركة حماس عن حل اللجنة الإدارية في غزة في 17 سبتمبر أثناء مباحثات أجرتها قيادة الحركة مع مسئولين مصريين.

وكان الحمد الله أكد في اجتماع وزاري اليوم أن توجه الحكومة إلى غزة يأتي في سياق الخطوات العملية المبذولة لإنهاء الانقسام، والاطلاع على أوضاع القطاع ومؤسساته، وعقد اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي.