إقرأ المزيد


​هنية يهنئ أردوغان وبوتفليقة بمناسبات وطنية ببلديهما

إسماعيل هنية (الأناضول)
غزة - فلسطين أون لاين

هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وشعبه بمناسبة ذكرى إعلان الجمهورية التركية، والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بذكرى اندلاع الثورة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي عام 1954.

وعبر قال هنية في رسالة بعثها للرئيس أردوغان عن اعتزاز حماس بروابط الأخوة التي تجمع الشعب الفلسطيني مع شقيقه التركي، معربًا عن عميق التقدير لجهود تركيا المبذولة في سبيل دعم القضية الفلسطينية ومساندة شعبنا والوقوف مع قضيته العادلة سياسيًا وإنسانيًا وخيريًا.

كما بعث هنية برسالة للرئيس بوتفليقة قال فيها: "نقف وقفة إجلال وإكبار، ونستحضر باعتزاز تضحيات رجالها الأبطال وشهدائها الأبرار الذين دفعوا أرواحهم في بسبيل تحرير البلاد من الاستعمار، سائلين الله لهم الرّحمة والمغفرة والمقام الأعلى في الجنة".

وبين أن الشعب الفلسطيني يستلهم من هذه الثورة التحريرية المباركة معاني المقاومة والتضحية والصمود، ويتخذ من سير أبطالها ونضال مجاهديها وتضحيات شهدائها معالم طريق نحو تحرير الأرض المغتصبة، والمسجد الأقصى المبارك، والأسرى في سجون الاحتلال، وتحقيق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجّروا منها، وتأسيس الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأعرب هنية عن الاعتزاز والتقدير لدور الجزائر رئيسًا وحكومة وشعبًا في دعم صمود الشعب الفلسطيني والتضامن الدائم مع قضيته العادلة.