هنية: مؤتمر البحرين سيتبدد على صخرة صمود الفلسطينيين

هنية خلال كلمته في المؤتمر
غزة/ متابعة فلسطين أون لاين:

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية رسالة للمجتمعين في مؤتمر البحرين رسالة قال فيها "إن مؤتمركم وهم سيتبدد على صخرة صمود الشعب الفلسطيني"، داعياً رئيس السلطة محمود عباس للقاء عاجل في غزة أو القاهرة.

وأكد هنية في كلمته خلال المؤتمر الوطني الفلسطيني بغزة، أن المؤتمر سياسي بغطاء اقتصادي يهدف للتمهيد لتصفية القضية الفلسطينية وإعطاء الضوء الأخضر لبسط سيطرته على كل الضفة.

وقال، إنه يسعى أيضاً لفتح باب التطبيع بين الاحتلال والدول العربية، وإعادة ترتيب مصفوفات الأعداء وتنصيب أعداء جدد.

وشدد على أن "الشعب الفلسطيني لم يفوض أحداً كائناً من كان للتنازل والتفريط، وشعبنا يقف موقف موحد لم يسبق له مثيل منذ من 13 عاماً".

وأضاف "نقف اليوم في لحظة تاريخية فاصلة لنقول فلسطين ليست للبيع ولا للصفقات ولا للمؤتمرات التي تبحث في تكريس هذا المحتل على أرضنا فلسطين".

وتابع "أمريكا التي فشلت في كل سياساتها وتطويع المنطقة لن تكون ناجحة ولن تستطيع أن تمرر هذه الصفقات فدول إسلامية وقوى مقاومة وممانعة تتحدى أمريكا وتسقط طائراتها وتلاحقها في خليجنا وبحرنا تحذرها من مغبة الإقدام على أية حماقات".

وجدد هنية، رفضه لصفقة القرن والتنازل عن أرض فلسطين، مشدداً "لن تتمدد غزة جغرافياً إلا باتجاه تحرير القدس والأراضي المحتلة".

ودعا هنية، قيادة حركة فتح لنسيان الألآم وبناء استراتيجية وطنية قائمة على التأكيد على الثوابت الوطنية في مقدمتها القدس وحق العودة والدولة الفلسطينية، مطالباً إياها بعقد اجتماع الاطار القيادي الموحدة وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات شاملة "رئاسية وتشريعية ومجلس وطني" حسب اتفاق 2017.