حماس: تصعيد الاحتلال ضد غزة هدفه حرف الأنظار عن بطولات الضفة

صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين:

عدَّ الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، قصف الإحتلال الإسرائيلي لمواقع المقاومة في قطاع غزة ،"عدوان يهدف إلى حرف الأنظار عما يجري من أعمال شجاعة في الضفة الغربية أربكت حسابات العدو وعمقت أزماته الداخلية" .

وقال برهوم في تصريح صحفي اليوم السبت:" إننا إذ نحيي هذه العمليات البطولية في الضفة الغربية فإن المقاومة الباسلة لن تسمح بأن تكون غزة مسرحاً لتصدير هذه الأزمات".

وأكد على أن جواب المقاومة سيبقى منسجماَ تماماَ مع امتداد الحالة النضالية والجهادية لشعبنا في الضفة وغزة وفي كل مكان في فلسطين على حد سواء ومع واجبها في الدفاع عن شعبنا وحماية مصالحه.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت، فجر اليوم السبت، غارات على أهداف عدة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة ، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وبحسب المصادر المحلية فإن إن طائرات الاحتلال من نوع "f-16" أطلقت عند منتصف ليل الجمعة/ السبت، صاروخين سقطا بالقرب من موقع الجليل التابع للمقاومة شرقي بلدة جباليا شمالي قطاع غزة، كما استهدف طيران الاحتلال أرضًا زراعية شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة بعدد من الصواريخ، دون وقوع إصابات.

وكانت مصادر إعلامية وعسكرية "إسرائيلية"، قد زعمت بأن المقاومة الفلسطينية أطلقت عدة قذائف صاروخية من قطاع غزة، باتجاه مستوطنات "غلاف غزة".