​حماس تستنكر ادعاء "أونروا" اكتشاف نفق أسفل مدرسة بغزة

الناطق باسم حركة "حماس" فوزي برهوم (أرشيف)
غزة- فلسطين أون لاين

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة، ادعاءات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حول "وجود نفق أسفل إحدى المدارس وسط قطاع غزة".

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي نشر اليوم: "تستنكر حركة حماس بشدة ما ورد في بيان الأونروا من ادعاءات حول (وجود نفق أسفل إحدى المدارس وسط قطاع غزة)، والتي من شأنها أن تستغل من قبل الاحتلال الإسرائيلي لتبرير جرائمه وتشجعه على استهداف المدنيين العزل".

وأكد أن حركته استوضحت الأمر مع كل فصائل وقوى المقاومة الذين أكدوا بكل وضوح أنه ليس لهم أي أعمال تخص المقاومة في المكان المذكور وأن سياستهم قائمة على أساس احترام مؤسسات الأونروا والمنشآت الحيوية والمؤسسات العامة وتجنيبها وتحييدها من أي أعمال مقاومة؛حفاظا عليها ولضمان استمرار تقديم خدماتها لأبناء غزة المحاصرة.

وكانت أونروا ادعت اليوم، أنها عثرت على نفق يمر أسفل مدرستين تابعتين لها، وسط قطاع غزة، مشيرة إلى أنها احتجت لدى حركة حماس حول وجود هذا النفق.

وقالت "أونروا" في تصريح صحفي، إنها "اكتشفت جزءًا من نفق يمر تحت مدرستين تابعتين للوكالة في غزة، في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وتم هذا الاكتشاف خلال العطلة الصيفية، خلال أعمال توسعة لأحد المباني".