إقرأ المزيد


طالبته ببذل الجهد الممكن لرفع الحصار

حماس ترحب بزيارة غوتيرس لقطاع غزة

غزة - فلسطين أون لاين

طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الأمين العام للأمم المتحدة "انتونيو غوتيرس"، بضرورة بذل كل الجهد الممكن لرفع الحصار عن قطاع غزة وإنهاء معاناة مليوني فلسطيني يعيشون في أكبر سجن في العالم.

ودعا الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحفي تلقت "فلسطين" نسخة عنه، غوتيرس لاعتماد البرامج الإغاثية والتنموية وتمويلها لإنقاذ القطاع من المأساة الإنسانية التي يعيشها.

كما طالب بضرورة ممارسة الضغط بكل أشكاله على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاتها بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية وبحق الشعب الفلسطيني، والعمل الفوري على وقف انتهاكاتها بحق أسرانا في السجون.

ورحب بزيارته إلى قطاع غزة، معتبرا ذلك إشارة مهمة من رأس الديبلوماسية الدولية بالمكانة والأهمية التي يحتلها القطاع في معادلة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك خطورة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة في ظل الحصار الذي يفرضه الاحتلال على غزة لأكثر من ١١ عاما.

وقال برهوم: "من المؤسف جدا أن يكون ذلك بغطاء من المجتمع الدولي ومن خلال الرباعية الدولية وهذا يجعلنا نتطلع إلى ضرورة أن يلتقي الأمين العام في هذه الزيارة بعوائل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والمرضى المحرومين من السفر والعلاج وأصحاب البيوت المدمرة وضحايا العدوان الإسرائيلي والحصار".

تحرير إلكتروني: