إقرأ المزيد


​حماس تلتقي مدير مخابرات الجيش اللبناني

بيروت - فلسطين أون لاين

التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الاسلامية "حماس" برئاسة عزت الرشق رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية الْيَوْم، العميد انطوان منصور مدير مخابرات الجيش اللبناني في مكتبه في وزارة الدفاع الوطني اللبناني باليرزة.

وضم وفد حركة حماس القادة في الحركة جمال عيسى، وأسامه حمدان، وعلي بركة وجهاد طه.

وحضر اللقاء العميد سهيل خورية من مديرية مخابرات الجيش اللبناني.

واستعرض الجانبان الأوضاع العامة في لبنان وفلسطين والمنطقة.

وقدم الرشق شرحا مفصلا عن اخر تطورات القضية الفلسطينية وخصوصا ملف المصالحة والاوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، مؤكدا أن حركة حماس ماضية في تنفيذ اتفاق المصالحة وانهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية على أساس برنامج المقاومة والمواجهة مع الاحتلال.

وتطرق الى الوضع الفلسطيني في لبنان، مجددا موقف حركة حماس الداعم لوحدة لبنان وأمنه واستقراره ورفضها استخدام المخيمات لضرب السلم الأهلي فيه.

وأكد أن البوصلة ستبقى باتجاه القدس وفلسطين و"ان بنادقنا لن تصوب الا باتجاه العدو الصهيوني"، مشددا على أهمية تعزيز العلاقات اللبنانية- الفلسطينية ومقاربة الملف الفلسطيني في لبنان من كل جوانبه الانسانية والاجتماعية والقانونية والسياسية والعمل على توفير الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين لحين التحرير والعودة.

بدوره رحب العميد منصور بوفد حركة حماس وقدم التهاني بالمصالحة الفلسطينية متمنيا للشعب الفلسطيني تحقيق أهدافه الوطنية بالتحرير والعودة والاستقلال.

وأكد حرصه على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها وعلى تعزيز التعاون والتنسيق مع الفصائل الفلسطينية كافة لحماية السلم الأهلي في لبنان والمخيمات، مقدرا دور حماس في المحافظة على أمن المخيمات وجوارها.

مواضيع متعلقة: