حماس: شعبنا ماضٍ بمسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقق أهدافها

صورة أرشيفية لمشاركة المواطنين في مسيرة العودة على حدود قطاع غزة
غزة - فلسطين أون لاين

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنه "‏برغم العدوان على قطاع غزة، فإن شعبنا الفلسطيني سيواصل مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقق أهدافها، وفي مقدمتها رفع الحصار عن القطاع".

وقال الناطق باسم الحركة في تصريح صحفي تلقت صحيفة "فلسطين" نسخة عنه: "في كل مرة تحاول آلة القتل الإسرائيلية أن تكسر إرادة شعبنا في مواصلة نضاله ومسيراته؛ وفي كل مرة تفشل في ذلك، واليوم سيخرج شعبنا في مسيرات العودة في تحدٍ لآلة الحرب الإسرائيلية".

‏وأوضح أنه "بقدر ما كان العدوان الاسرائيلي الأخير على ‎غزة، وقتل النساء والأطفال والأجنة في أرحام أمهاتها جريمة حقيقية؛ إلا أنه سيمثل رافعة جديدة وكبيرة لمواصلة مسيرات العودة وكسر الحصار".

وذكر أن شعبنا الفلسطيني لديه نفس نضالي طويل، وسيواصل مقاومته بكل أشكالها حتى يحصل على حريته واستقلاله، وحقه في العيش الكريم.‎

ويستعد المواطنون في قطاع غزة للمشاركة اليوم الجمعة في فعاليات جمعة " الحرية والحياة لغزة" ضمن الجمعة الـ 20 بحراك مسيرة العودة وكسر الحصار.

ودعت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة التي ستنطلق بعد عصر اليوم في مخيمات العودة شرقي حدود القطاع.

وأكدت الهيئة على استمرار المسيرات الجماهيرية لحماية حق الفلسطينيين بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال، اضافة الى رفع الحصار عن قطاع غزة.

وبلغ اجمالي عدد شهداء مسيرات العودة منذ 30 مارس الماضي 158 شهيدًا، ونحو 17 ألف جريح.