حماس: خطواتنا لتثبيت التهدئة ورفع الحصار مُحصّنة بالإجماع والمقاومة

صورة أرشيفية
غزة- فلسطين أون لاين

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس يوم الثلاثاء، إن "خطواتنا نحو تثبيت تهدئة 2014 ورفع الحصار عن قطاع غزة محصنة بالإجماع الوطني والمقاومة الفلسطينية".

ودعا المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي صباح اليوم حركة فتح، لسحب الاعتراف بـ"إسرائيل" ووقف التنسيق الأمني معها، ورفع العقوبات عن غزة، وإنجاز المصالحة "إن كانت حريصة على المشروع الوطني".

وأكد القانوع أن حركته "في حالة توافق وطني مع الفصائل الفلسطينية لرفع الحصار عن قطاع غزة ومواجهة صفقة القرن والمحافظة على حقوقه الوطنية".

وشدد على أن "المقاومة الفلسطينية ستظل حاضرة ويدها على الزناد وسلاحها في جعبتها للدفاع عن شعبنا الفلسطيني وللجم الاحتلال الإسرائيلي".

وكانت المخابرات المصرية عقدت لقاءات مع وفود من كافة الفصائل الفلسطينية قبل عيد الأضحى المبارك باستثناء حركة "فتح" بهدف التوصل إلى اتفاق تهدئة مع الاحتلال، ومعالجة الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعانيها قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من 12 عامًا.

وكانت حركة "فتح" أعلنت على لسان رئيسها محمود عباس أن المصالحة مع "حماس" يجب أن تتم قبل أي اتفاق تهدئة، وأصرّت أن تكون منظمة التحرير الممثلة والمسؤولة عن أي اتفاق بين الاحتلال والفصائل.

ومن المتوقع أن تستأنف مباحثات القاهرة هذا الأسبوع، والتي توقف بسبب عطلة عيد الأضحى المبارك .