إقرأ المزيد


حماس: الاحتلال يحاول استدراجنا لكسب معلومات عن أسراه

صورة أرشيفية
غزة - أحمد المصري

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، د. صلاح البردويل: إن الاحتلال الإسرائيلي وأذرعه الإعلامية تحاول استدراج الحركة لكسب معلومات "استخبارية" حول جنوده المأسورين والمفقودين في غزة.

وأوضح البردويل لصحيفة "فلسطين" أمس، بقوله: "العدو الصهيوني يحاول من خلال أسلوب سياسي إعلامي أن يقول إن هناك صفقات ووساطات يحاول عبرها استدراج حماس لرد فعل معين يمكن أن يستفيد منه".

ونفى البردويل نفيا قاطعا وجود أي واسطة ما بين حركته، وبين الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على أن أي واسطة لا يمكن لها أن تبنى إلا عبر تنفيذ الاحتلال لشرط كتائب القسام المتمثل في اطلاق سراح كافة من اعتقلهم من صفقة "وفاء الأحرار".

وأكد البردويل أن قيادة الحركة تحدثت بوضوح عن تحركات جرت في وقت سابق لم ترتقِ إلى ما يمكن البناء عليه في شأن ملف جنود الاحتلال الأسرى لدى كتائب القسام، وأن ما بعد ذلك ليس إلا حديثا من الاحتلال لا شأن له بالواقع.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية زعمت في وقت سابق أمس، أن قطر تسعى للوساطة بين حركة حماس و(إسرائيل) في قضية الجنود الأسرى لدى كتائب القسام في قطاع غزة، وادعت مصادر عبرية بأن هناك موافقة إسرائيلية على شرط إطلاق سراح أسرى صفقة "وفاء الأحرار"، لكن على أن يتم ترحيلهم لغزة.

تحرير صحفي: تامر قشطة