إقرأ المزيد


​" هما بركتنا " تقيم حفلاً خيرياً لمسني "الوفاء" بغزة

غزة - فلسطين أون لاين

نظم فريق مبادرة "هما بركتنا" بالتعاون مع مركز الوفاء لرعاية المسنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة حفلاً خيرياً لدعم نزلاء الوفاء .

وقال مدير مركز الوفاء لرعاية المسنين بسمان العشي " مسنو الوفاء بحاجة ماسة إلى المبادرات والأنشطة المجتمعية لأنها تلعب دوراً بارزاً في رفع الروح المعنوية لهم وتعطيهم دافعاً قوياً بالحياة من خلال إعطائهم الشعور بأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع".

وأضاف العشي أن المبادرات تساهم في التخفيف من معاناة المسنين في ظل العجز المالي الذي يعاني منه المركز بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة وضعف التبرعات و تمويل المركز الذي يقدم خدماته للمسنين مجاناً ودون مقابل ومدى الحياة.

من جانبها، قالت منسقة المبادرة ياسمين الحلو أنها فكرة المبادرة بدأت بعد استشهاد والدها في العدوان على غزة عام 2014م، وانطلاقاً من الوفاء له وتعويضاً لها عن فقدان حنان الأب ، وبهدف دعم كبار السن وإدخال السرور والفرحة إلى قلوبهم".

وحضر الحفل شخصيات اجتماعية ورجال أعمال وأكاديميين وتخلله نشاطات فنية وترفيهية متنوعة تفاعل معها كبار السن والحضور إضافة إلى جولة داخل أروقة أقسام المسنين وتقديم مجموعة من التبرعات العينية والمادية للمركز.