هذه الخطوات طريقك للنجاح في العمل

لندن - فلسطين اون لاين

عرضت جنيفر هايمان التي تدير أحد الأعمال المعنية بتصميم الملابس والإكسسوارات وتأجيرها، بعض ما تراه يشكل طرقا للنجاح في العمل. وقد لخصت صحيفة الإندبندنت البريطانية هذه الطرق في مقال للكاتبة كاتي وارين.

ومن هذه الطرق:


1- بذل الجهود اللازمة لبناء العلاقات التي يعتبر توطيدها أمرا بالغ الأهمية في أي مسار وظيفي. وتقول هيمان إنه في حال عدم التمكن من الالتقاء بالمدير التنفيذي لجهة ما، فلا ضير من الالتقاء مع أي شخص آخر من الجهة المعنية، فقد يسهم في المساعدة في تلبية الطلبات المعنية بهذا السياق.

2- عدم الخشية من رفض الطلب، حيث تدعو هايمان إلى عدم القلق إذا لم ترد الجهة الأخرى على الهاتف أو لم ترغب في الاجتماع، بل لا بد من تكرار الطلب وعدم الشعور باليأس.

3- معرفة الجهات التي قد تسمع للمرء، حيث ترى هيمان أن الطلب من بعض المسؤولين المعنيين الالتقاء بهم لدقائق معدودة قد يجعل الأمر ميسرا، وذلك يعد أفضل من طلب لقاء بشكل عام في ظل ضيق الوقت لديهم.

4- استخدام وتوسيع شبكة المعارف، حيث ترى هيمان أن العلاقات التي تم بناؤها لا بد أن تكون ذات فائدة في المساعدة عند الضرورة، وتوضح أنه يمكن توظيف بعض الأشخاص الذين يعرفهم المرء من أجل إيصاله إلى أناس لم يسبق له أن التقاهم.

5- التمتع بالصبر، حيث لا يتوقع الحصول على كل ما يريده المرء من المحاولة الأولى، ولكن ذلك قد يتم من خلال الصبر والمثابرة.

6- المتابعة ولكن دون إلحاح، حيث تدعو هيمان إلى الاتصال بالشخص المعني كل بضعة أشهر، بحسب الحالة.

المصدر : الجزيرة,إندبندنت

مواضيع متعلقة: