غزة الرياضي يضع الأهلي على حافة الهاوية بسداسية

غزة/ علاء شمالي:

وضع فريق غزة الرياضي حداً لهزائمه المتتالية وألحق هزيمة قاسية بالأهلي بستة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب فلسطين، في افتتاح منافسات الجولة العشرين من دوري "الوطنية موبايل" الممتاز.

سجل أهداف غزة الرياضي، محمد الريخاوي (61+78+90) (هاتريك)، ومحمد أبو سليم (57)، وحامد حمدان (68) وهاني المصدر (69)، فيما سجل هدفي الأهلي، بلال عساف (41)، وإبراهيم أبو سيف (83)، ليرفع غزة الرياضي رصيده إلى (29) نقطة في المركز الرابع بفارق المواجهات المباشرة أمام الشجاعية صاحب المركز الخامس بنفس الرصيد من النقاط والذي سيلعب مباراته غداً، فيما تجمد رصيد الأهلي عند (16) نقطة في المركز الحادي عشر.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

الأهلي كعادته يبدأ كل مبارياته بأفضلية في الأداء استطاع من خلالها شن هجماته وفرض سيطرته على الكرة لكن التركيز الحقيقي غاب عن المهاجمين في مساعيهم لهز شباك غزة الرياضي الذي ظهر أيضاً ببعض المحاولات الهجومية لكنها لم تحرك عداد النتيجة.

واصل الأهلي محاولاته وكاد أن يسجل أكثر من مرة لكن بلال عساف أخطأ إحداثيات المرمى في تسديدة مرت بجوار الشباك الجانبية، فيما أهدر أحمد حسنين فرصة هدف محقق حينما مرر له عساف كرة عرضية أمام المرمى الخالي ليسددها فوق المرمى بغرابة شديدة.

رغبة الأهلي الهجومية تواصلت بعدما نجح بلال عساف بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة (41)، ليكثف بعدها غزة الرياضي محاولاته لتعديل النتيجة لكنه أجل هز الشباك للجزء الثاني من المباراة.

الشوط الثاني

لم يتأخر رد غزة الرياضي كثيراً في هز الشباك بعدما تمكن محمد أبو سليم من تعديل النتيجة عند الدقيقة (57)، ليضع محمد الرخاوي فريقه في المقدمة بهدف ثاني يعد (4) دقائق، ليزيد من أعباء الأهلي الذي بدأ يبحث عن تعديل النتيجة بمحاولات هجومية لم تشكل الخطر الحقيقي على مرمى غزة الرياضي الذي واصل أفضليته المطلقة في الشوط الثاني، حيث سجل له حامد حمدان الهدف الثالث عند الدقيقة (68).

حالة الانهيار بلغت ذروتها في صفوف الأهلي قبل أن يسجل هاني المصدر الهدف الرابع لغزة الرياضي عند الدقيقة (69) من ركلة جزاء، فيما عاد النجم الرخاوي وسجل الهدف الثاني له والخامس لفريقه (78) قبل أن يقلص إبراهيم أبو سيف النتيجة للأهلي بهدف ثان عند الدقيقة (83).

اندفع الأهلي نحو الهجوم بعدما استسلم لاعبوه للخسارة القاسية وتركوا مساحات كبيرة في الخطوط الخلفية وانطلق فادي العراوي بهجمة سريعة ليراوغ حارس المرمى ويحصل على ركلة جزاء نفذها محمد الريخاوي بنجاح مسجلاً الهدف الثالث له (هاتريك)، والسادس لفريقه عند الدقيقة (90)، لتنتهي المباراة بفوز ساحق لغزة الرياضي على الأهلي بستة أهداف لهدفين.

بطاقة المباراة:

- الفريقان المتباريان: الأهلي × غزة الرياضي

- اليوم والتاريخ: الجمعة 09/03/2018

- الجولة: 20

- الملعب: فلسطين

- الحُكام: سامح القصاص (ساحة)، حسام الحرازين (مساعد)، محمود الصواف (مساعد), خالد الشيخ خليل (حكم رابع)

- ركلة البداية: 3:00

- النتيجة:(2-6)

- الأهداف:

الأهلي: بلال عساف (41) وإبراهيم أبو سيف (83)

غزة الرياضي: محمد الريخاوي (61+78+90) ومحمد أبو سليم (57) وحامد حمدان (68) وهاني المصدر (69)

النقاط:

الأهلي: (16)

غزة الرياضي: (29)

المراكز:

الأهلي: (11)

غزة الرياضي: (4)

- البطاقات الصفراء: 3

الأهلي: (1)

غزة الرياضي: (2)

- البطاقات الحمراء:

الأهلي : 0

غزة الرياضي : 0

* تشكيلة الأهلي :

- حراسة المرمى: نايف الغول.

- خط الدفاع: أحمد مهنا (بطاقة صفراء)، حسن هتهت، حسام الكرد، عودة ضهير.

- خط الوسط: محمد داود، سعيد المصري (إبراهيم أبو سيف54)، عمر بلح، حمادة صالح.

- خط الهجوم: أحمد حسنين، بلال عساف.

* تشكيلة غزة الرياضي :

- حراسة المرمى: إسماعيل المدهون

- خط الدفاع: فادي العراوي، محمد مهنا (محمد الرخاوي 57) (بطاقة صفراء)، ثائر أبو عبيدة، محمد أبو سليم.

- خط الوسط: محمد كحيل (بطاقة صفراء)، هاني المصدر، حازم أبو شنب، معتز الحوراني.

- خط الهجوم: محمد اللوح (عيد العكاوي 79)، حامد حمدان (أحمد عبيد 84).

تحرير صحفي: ​دوري "الوطنية موبايل" الممتاز