​غرامات بقيمة 26 ألف شيقل بحق أطفال "عوفر" خلال حزيران

رام الله- فلسطين أون لاين:

فرضت محاكم الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر حزيران الماضي، أحكامًا بالسجن الفعلي بحق عدد من الأسرى القاصرين القابعين في سجن "عوفر"، وفرض غرامات مالية باهظة بحقهم وصل مجموعها إلى أكثر من 26 ألف شيقل.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في تقرير، اليوم الإثنين، أنه خلال الشهر الماضي، تم إدخال 23 أسير طفل إلى قسم الأسرى الأشبال في "عوفر"، 15 اعتقلوا من المنازل، و7 من الطرقات، و1 لعدم حيازته تصريح.

وسُجل من بين هؤلاء الأسرى الأشبال الذين تم اعتقالهم خلال الشهر المذكور، 5 فتية تعرضوا لاعتداءات همجية ونُكل بهم أثناء عملية اعتقالهم واستجوابهم في مراكز التوقيف الإسرائيلية.

وبينت الهيئة أن عدد الأطفال المحكومين في ذات الشهر 15 قاصر، وتراوحت فترات أحكامهم ما بين شهر إلى 15 شهراً، علماً بأن عدد الأسرى الأشبال القابعين حالياً في السجن 116 طفل.

وأكدت هيئة الأسرى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتخذ من قضية الأسرى الفلسطينيين مورد دخل دائم، سواء كانوا أطفالاً أم لا، وذلك من خلال فرض غرامات مالية جائرة وباهظة؛ حيث تحولت قاعات المحاكم العسكرية إلى سوق لابتزاز ونهب الأسرى وذويهم؛ الأمر الذي أرهق كاهل عائلاتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.