فيديو .. صواريخ غزة تحرج نتنياهو

الناصرة- فلسطين أون لاين:

تعرض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الليلة الماضية، للإحراج بعد أن وجهت له مذيعة إسرائيلية سؤالًا حول عدد الصواريخ المطلقة من قطاع غزة على المستوطنات الإسرائيلية خلال العام والنصف الماضيين.

وقال المذيعة الإسرائيلية أيالا حسون من قناة "13 العبرية" موجهةً السؤال لنتنياهو: "أفيغدور ليبرمان وزير الجيش السابق هدد باغتيال إسماعيل هنية خلال 48 ساعة ولم ينفذ، وأنت وعدت بإسقاط حكم حماس ولم تفعل".

وأضافت: "هل تعلم عدد الصواريخ التي سقطت على البلدات الإسرائيلية خلال العام والنصف الماضيين؟"، فرد عليها نتنياهو: "ربما بضع المئات من الصواريخ"؛ فيما ردت هي باستهزاء: "نعم رئيس الوزراء، 1800 صاروخ".

وحاول نتنياهو الرد على كلامها، إلا أنها كررته أكثر من مرة ووجهت له أسئلة مختلفة، ما دفعه لتكرار إجاباته بأنه "لا مفر من حرب في غزة، وأنها يشعر بصعوبة الحياة التي يعيشها سكان غلاف غزة".

وتمكنت المقاومة الفلسطينية خلال السنوات الماضية من إطلاق مئات الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة والمقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين.

وتمثل الصواريخ تهديدًا للكيان الإسرائيلي، حيث بات باستطاعة المقاومة قصف أي نقطة بفلسطين المحتلة، في ظل فشل منظومة القبة الحديدية في اعتراضها.