إقرأ المزيد


للمرة التاسعة والعشرين في تاريخه

في ليلة وداع إنريكي.. برشلونة بطلًا لكأس ملك إسبانيا

مدريد - الأناضول

توّج فريق برشلونة، مساء السبت 27-5-2017، بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم للمرة التاسعة والعشرين في تاريخه في ليلة وداع مدربه لويس إنريكي الذي سيرحل عن تدريب الفريق الكروي.

وتغلب برشلونة على ديبورتيفو ألافيس بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "فينتسنتي كالديرون" بالعاصمة الإسبانية مدريد.

جاءت بداية المباراة حذرة من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب برشلونة، حيث تمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 30 عندما تهيأت له الكرة على حدود منطقة الجزاء سددها مباشرة في الشباك.

ولم يمر على هدف التقدم طويلًا، فبعدها بثلاثة دقائق تمكن ديبورتيفو ألافيس من تسجيل التعادل عن طريق الفرنسي تيو هيرنانديز إثر ضربة حرة مباشرة سكنت الشباك.

ولم يهدأ لاعبو برشلونة، وتمكن البرازيلي نيمار دا سيلفا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 45 عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في الشباك.

وبعدها بدقيقتين أضاف باكو ألكاسير الهدف الثالث لبرشلونة ليخرج الفريق الكتالوني متقدمًا في شوط المباراة الأول بثلاثة أهداف لهدف.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين دون أن تتغير النتيجة، وحرصت الجماهير المتواجدة في ملعب المباراة على الهتاف لمدربها قائلة "إنريكي .. إنريكي".

وبذلك، سيشهد الموسم الكروي الجديد في انطلاقه كلاسيكو الأرض بإقامة كأس السوبر الإسباني بين فريقي ريال مدريد (بطل الدوري) وبرشلونة (بطل الكأس).