إقرأ المزيد


في هضاب تركيا.. الرحّل يمارسون هوايات ورثوها عن أجدادهم

تركيا - الأناضول

يُمارس الأتراك الرُحّل هوايات وألعابًا تقليدية تعلّموها من آبائهم وأجدادهم، من أجل قضاء أوقات الفراغ، بسبب انقطاعهم عن العالم الخارجي وعدم توفر إمكانات الكهرباء والهواتف الذكية لديهم.

ورصدت كاميرا الأناضول، حياة مجموعة من الرحّل تضم 15 عائلة من رجال ونساء وأطفال، جاءت إلى هضبة "شين يايلا"، بولاية "موش" (شرق)، قادمة من أرياف ولاية "شرناق" (جنوب شرق).

ويقول عبد السلام أرغون، أحد أفراد هذه المجموعة، إنهم يمارسون هوايات متعددة خلال أوقات الفراغ، وهي خاصةٌ بالرُّحّل الذي ينتقلون بين الهضاب حول تركيا، ولا تُعرف أبدًا في المدن الكبيرة.

وأشار أرغون، في حديث للأناضول، إلى أنهم ورثوا هذه الهوايات والألعاب عن آبائهم وأجدادهم، ويحاولون اليوم حمايتها وضمان استمرارها في المستقبل من قبل الأجيال القادمة.

وأضاف: "لا توجد في الهضاب شبكات كهرباء أو اتصالات، لذلك نجتمع نحن الأصدقاء في أوقات الفراغ من أجل ممارسة الهويات والألعاب التقليدية كأنشطة ترفيهية ونعلّمها لأطفالنا أيضًا".

ولفت إلى أنهم ينظمون بين الحين والآخر، مسابقات لممارسة لعبة "غوغ"، التي تشبه إلى حد ما كرة "البيسبول" المنتشرة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، حيث يتنافس خلالها فريقان من الرجال.

مواضيع متعلقة: