إقرأ المزيد


فوز متوقع لبرشلونة على ملقة .. وفالنسيا يسحق إشبيلية

لاعبو برشلونة خلال مباراة الأمس (أ ف ب)
مدريد - (أ ف ب)

احتفظ برشلونة المتصدر بفارق النقاط الأربع الذي يفصله عن أقرب منافسيه، بعد فوزه المتوقع على ضيفه ملقة 2-صفر السبت 21-10-2017 في المرحلة التاسعة من الدوري الأسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 25 نقطة من أصل 27 ممكنة.

على ملعبه "كامب نو" وأمام 74 ألف متفرج، افتتح برشلونة التسجيل بهدف جدلي، بعد عرضية من الظهير الفرنسي لوكا دينيي تجاوزت خط الملعب، تابعها الجناح جيرار ديلوفيو بكعبه في الشباك (2). وسجل ديلوفيو (23 عاماً) هدفه الأول مع برشلونة في 16 مباراة.

فالنسيا يحلق

وتابع فالنسيا نتائجه اللافتة وألحق خسارة ساحقة بضيفه القوي إشبيلية 4-صفر، محققاً فوزه الخامس على التوالي، محتفظاً برصيده من دون أي خسارة، فيما مني إشبيلية بخسارته الثالثة في آخر أربع مباريات.

وهي المرة الأولى منذ عام 1948، يسجل فالنسيا 25 هدفاً في أول تسع مباريات في الدوري.

على ملعب ميستايا وأمام 44 ألف متفرج، تألق الجناح البرتغالي الشاب غونزالو غويديش، المعار من باريس سان جرمان الفرنسي، فافتتح التسجيل بمجهود فردي بعدما روض الكرة وسددها صاروخية في نهاية الشوط الأول (43).

وفي الشوط الثاني، ضاعف المهاجم الإيطالي سيموني تساسا النتيجة عندما ثبت المدافع ثم راوغ وسدد في الزاوية الصعبة بيسراه (51).

بعدها أضاف سانتي مينا الهدف الثالث بعد تمريرة حاسمة من غويديش (86)، قبل أن ينهي البرتغالي المهرجان بانفراد أمام الحارس بعد تمريرة طويلة من الفرنسي جيفري كوندوغبيا (90+2).

وصعد ريال بيتيس مؤقتاً إلى المركز الخامس بفوزه على ألافيس وصيف القاع 2-صفر على ملعب بنيتو فيامارين أمام 49 ألف متفرج، بهدفي الباراغوياني انتونيو سانابريا (13) واليكسيس (75 خطأ في مرمى فريقه).

وفي مباراة وسط الترتيب، تعادل ليفانتي مع ضيفه خيتافي 1-1. افتتح المغربي فيصل فجر التسجيل لخيتافي (58) ثم عادل خوسيه لويس موراليس (62).