فتح باب التقديم لبرنامج الماجستير في بريطانيا

أعلنت القنصلية البريطانية فتح باب التقديم لبرنامج المنح الدراسية "تشيفنينغ" لمدة عام واحد للفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، للحصول على درجة الماجستير من إحدى الجامعات البريطانية، وفي أي تخصص من اختيار الطالب.

وأشارت في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أنه بمقدور الطلاب التقدم للمنحة لغاية الخامس من تشرين الثاني، وسيقوم فريق من القنصلية البريطانية العامة بجولة في مختلف المدن الفلسطينية لمساعدة الطلاب المهتمين على معرفة المزيد من التفاصيل على آلية التقديم، وعن نظام البرنامج الدراسي، وللإجابة على أسئلة الطلبة المهتمين.

وذكرت أنه وسيتم الإعلان عن أماكن وأوقات هذه الفعاليات في وقت لاحق على صفحات القنصلية البريطانية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي UKinJerusalem.

ونوهت إلى أن باب التقديم للمنحة مفتوح لجميع الفلسطينيين الذين يسعون للحصول على درجة الماجستير في بريطانيا، حيث يجب على المتقدم أن يكون من الحاصلين على مؤهل جامعي، ولديه على الأقل سنتين من الخبرة العملية، بالإضافة الى مستوى لغة إنجليزية جيد. كما ان منحة تشيفنينغ مفتوحة لجميع الأعمار ولا يوجد حد معين لعمر المتقدم.

وأوضحت أن منحة "تشيفنينغ" تغطي جميع التكاليف المتعلقة بالرسوم الجامعية، والسفر والمعيشة في بريطانيا.

الجدير ذكره أن البرنامج يوفر أيضاً فرصة للتعرف على الثقافة البريطانية، وتكوين شبكة من العلاقات مع قادة المستقبل من مختلف أنحاء العالم.