إقرأ المزيد


فصائل تتلقى دعوة مصرية للمشاركة بجلسة الحوار الوطني

غزة- فلسطين أون لاين

أعلنت فصائل فلسطينية، تلقيها دعوة مصرية للمشاركة في جلسة الحوار الوطني، المقرر عقدها بالعاصمة، القاهرة، بتاريخ 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وذلك بعد إعلان حركة حماس، مساء أمس، تلقيها دعوة رسمية.

وذكرت الجبهتان (الشعبية والديمقراطية) وحزب الشعب والنضال الشعبي، اليوم، أنهما تلقتا دعوة مصرية، للمشاركة في جلسة الحوار الوطني، مثمنتين جهود جمهورية مصر في إتمام المصالحة والوحدة الفلسطينية.

وأعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في بيان، عن ترحيبه بالدعوة المصرية، مؤكدًا أنه سيتم إيفاد وفد رفيع المستوى من قيادة حركة "حماس" في الداخل والخارج؛ للمشاركة في هذه الحوارات؛ دعمًا لجهود وخطوات المصالحة والانتقال إلى الحوار الفلسطيني الشامل ومعالجة القضايا كلّ ذات الصلة.

وبحسب اتفاق المصالحة الذي وقعته حركتا "حماس" و"فتح"، أكتوبر الماضي، في القاهرة، فإن الأخيرة تستضيف حوارًا بمشاركة جميع فصائل العمل الوطني والإسلامي في فلسطين بتاريخ 21 نوفمبر الجاري لمناقشة العديد من القضايا والملفات المهمة.

وتأتي جلسة الحوار هذه استكمالا لملفات المصالحة الفلسطينية التي رعتها مصر، حيث بدأت الخطوات العملية لتطبيق المصالحة الفلسطينية الشهر الماضي بعيد إعلان حركة حماس حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وتسليمها الوزارات والمعابر في القطاع للحكومة برئاسة رامي الحمد الله.

مواضيع متعلقة: