بمشاركة حقوقيون وكتّاب وصحفيون

ديوان الموظفين يعقد لقاءً لعرض آليات التعيين للوظائف الجديدة

غزة/ أحمد الجوجو:

أكد رئيس ديوان الموظفين العام في قطاع غزة يوسف الكيالي أن لقاء شرائح المجتمع الفلسطيني عبر التواصل المباشر مع مكونات الشعب الفلسطيني بمختلف قطاعاته واطلاعهم على أنشطة الديوان تهدف لتحقيق النزاهة والشفافية.

جاء ذلك خلال لقاءٍ عقده ديوان الموظفين مع مراكز حقوق الانسان ومختلف مؤسسات المجتمع المدني ممثلة بالكتّاب والصحفيين وممثلين عن بعض اللجان والوزارات بمدينة غزة ظهر اليوم، لاطلاعهم على إجراءات التعيين والقبول في الوظائف التي أعلن عنها ديوان الموظفين مؤخراً.

وأشار الكيالي خلال حديثه إلى المهمات الموكلة للديوان والتي أبرزها مهمة الاستقطاب والتوظيف التي تحظى باهتمام جماهيري عام بسبب ما يعانيه قطاع غزة من مشكلات أبرزها الحصار الاسرائيلي وارتفاع معدلات البطالة وتكدس الخريجين والعاطلين عن العمل.

وتخلل اللقاء استعراض لفيديو يوضح المنهجية التي يتبعها الديوان في سير آليات التوظيف بكافة مراحله بدءً من لحظة الإعلان عن الوظائف التي تتم عبر الموقع الإلكتروني على شبكة الانترنت.

يشار إلى أن ديوان الموظفين العام أعلن في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي عن 1000 شاغر وظيفي موزعة على الوزارات والمؤسسات الحكومية؛ 500 منها لقطاع التعليم و 350في وزارة الصحة و150 موزعين على باقي الوزارات والمؤسسات في قطاع غزة.