"دربي" مئوي بين الأهلي والزمالك في أبوظبي

صورة أرشيفية
دبي - (أ ف ب)

يتطلع الأهلي بطل الدوري إلى إحراز لقب الكأس السوبر المصرية للمرة الخامسة تواليا عندما يلتقي غريمه الزمالك بطل الكأس الجمعة في أبوظبي، في مباراة ذات نكهة خاصة لكونها تقام في الذكرى المئوية لأول لقاء بينهما.

ويعود اللقاء الأول بين قطبي الكرة المصرية إلى التاسع من شباط/فبراير 1917. وتقام مباراة الكأس السوبر هذا الموسم عند الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (1700 تغ) على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية.

وهي المرة الثانية تواليا تستضيف الإمارات مباراة كأس السوبر، بعدما أقيمت نسخة الموسم قبل الماضي في مدينة العين، وفاز فيها الأهلي 3-2. وكان من المقرر إقامة المباراة في أيلول/سبتمبر الماضي، إلا أنها أرجئت إلى العاشر من شباط/فبراير، بسبب ارتباط الغريمين اللدودين بمنافسات دوري أبطال أفريقيا، وارتباط المنتخب المصري بالمشاركة في كأس الأمم الأفريقية التي اختتمت في الغابون الأحد، وخسر فيها منتخب الفراعنة النهائي أمام الكاميرون 1-2.

وأحرز الزمالك لقب المسابقة التي انطلقت عام 2001، مرتين تواليا (2001 و2002)، مقابل لقب للمقاولين العرب في 2004، ولقب لحرس الحدود 2009. أما الألقاب الباقية فآلت للأهلي، علما أن المسابقة لم تقم في 2012 و2013 بسبب إلغاء الدوري في حينه.

والتقى القطبان أربع مرات في مواجهات كأس السوبر، حسمها الأهلي كلها لصالحه، علما أنه أحرز اللقب العام الماضي بفوزه على الزمالك في مدينة العين الإماراتية بركلات الترجيح 3-2 .

تحرير إلكتروني: محمد أبو شحمة