إقرأ المزيد


دفاع برشلونة يدخله دائرة الخطر بمواجهته أمام غرناطة اليوم

مدريد-وكالات

يستعد نادي برشلونة الإسباني من أجل مواجهته الصعبة مساء اليوم الأحد، أمام نادي غرناطةعلى ملعب لوس كارمينيس ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.


صحيفة "ماركا" الإسبانية تقول أن النادي الكاتالوني يدخل تلك المباراة ولديه الكثير من السقطات الدفاعية التي كلَّفت الفريق الكثير من النقاط في صراع الفوز بلقب الليغا هذا الموسم.


وذكرت الصحيفة المدريدية الشهيرة أن الكرات الثابتة تُمثّل الخطر الأكبر على دفاعات المدرب لويس إنريكي هذا الموسم، حيث فقد الفريق العديد من النقاط بسبب الأهداف التي دخلت مرماهم من الركلات الركنية، أو من الركلات الحرة المُباشرة حول منطقة الجزاء.


فيما أشارت "ماركا" إلى أن خمسة من أصل الأهداف التسعة التي سكنت شباك برشلونة مُنذ بداية هذا العام 2017 هي من ركلات ثابتة، أي نسبة 55% من الأهداف التي دخلت مرماهم في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.


وكان برشلونة قد تلقى الخسارة أمام نادي ديبورتيفو لاكورونيا بثلاثية منها هدفين من كرات ثابتة، مما يعني وجود خلل كبير في دفاعات البلاوغرانا عندما يتعلق الأمر بتلك الجزئية من الدفاع.


وألمحت الصحيفة إلى أن لوكاس ألكاراز المدير الفني لغرناطة قام بالتركيز مع لاعبيه في التحضيرات لمواجهة برشلونة على الكرات الثابتة من أجل استغلال نقطة الضعف هذه في مواجهة الفريق غداً.


بينما كان من تلك الحالات أيضاً والتي أظهرت الخلل الدفاعي في الكرات الثابتة هدف اللاعب سيرجيو راموس مدافع نادي ريال مدريد في الكلاسيكو خلال الدقائق الأخيرة من المباراة التي حصل فيها كل فريق على نقطة واحدة فقط.


وفقد برشلونة نقطتين في الكلاسيكو، لكن هناك خمس نقاط فقدها الفريق أيضاً بسبب أهداف الكرات الثابتة، اثنتين منها أمام ريال بيتيس، وذلك بفضل هدف أليغريا، وثلاث نقاط أمام ديبورتيفو كما ذكرنا سابقاً.


يُذكر أن تحمُّل المسئولية يعود في هذا الأمر إلى خوان كارلوس أونزو المسؤول عن إعداد الفريق من أجل الدفاع في مثل تلك الحالات، فهل ينجح الفريق في تطوير دفاعاته مثلما تطوَّر في الجانب الهجومي؟

مواضيع متعلقة: