إقرأ المزيد


​تعادل مخيب بين الزيتون وبيت لاهيا

بيت حانون الأهلي يغازل حلم الصعود بفوز شاق على البريج

متابعة/ إبراهيم عمر:

أقيمت أمس ثلاث مباريات مهمة في اليوم الثاني لمنافسات الجولة "20" لدوري الدرجة الأولى، حيث كانت لنتائجها دور كبير في بلورة صورة أوضح لخارطة الصعود للدرجة الممتازة التي يتنافس عليها نصف فرق الدوري.

خدمات البريج (0-1) بيت حانون الأهلي

فقد حسم بيت حانون الأهلي قمة الجولة العشرين، بفوزه على مضيفه خدمات البريج بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما أمس، على ملعب النصيرات البلدي، ليتصدر جدول الترتيب ويخطو خطوة كبيرة نحو الصعود للدوري الممتاز.

وجاء هدف المباراة الوحيد بواسطة اللاعب مهند أبو زيد في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، بعد أداء قوي ومثير من الفريقين، وفرص عديدة للتسجيل، في ظل حاجتهما للنقاط الثلاثة، لا سيما وأنهما ضمن دائرة المتنافسين على حجز بطاقتي الصعود للدرجة الأعلى التي سبق لهما اللعب فيها.

ورفع بيت حانون الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 35 نقطة تقدم بها للصدارة بفارق 3 نقاط عن خدمات النصيرات الذي يواجه اليوم خدمات دير البلح في ختام منافسات الجولة.

أما خدمات البريج فتوقف رصيده عند 30 نقطة في المركز الثالث، لتتلقى آماله في الصعود ضربة قوية مع بقاء جولتين فقط على نهاية الدوري، خصوصاً مع تقارب النقاط بين فرق النصف الأول لجدول الدوري.

الجلاء (1-0) المجمع الإسلامي

وفاز الجلاء على المجمع الإسلامي بنفس النتيجة في المباراة التي أقيمت على ملعب التفاح، ليضمن الأول رسمياً بقاؤه في دوري الدرجة الأولى، حيث رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن، وبفارق المواجهات المباشرة خلف خدمات دير البلح، أما المجمع فتجمد رصيده عند 20 نقطة بالمركز الحادي عشر، وقبل الأخير.

الزيتون (0-0) بيت لاهيا

وشهدت المباراة الثالثة التي أقيمت أمس على ملعب فلسطين أمس، تعادلاً سلبياً بطعم الهزيمة بين الزيتون وضيفه بيت لاهيا، ليخفق كلا الفريقين في تحقيق المطلوب وهو الفوز وحصد النقاط الثلاثة.

التعادل رفع رصيد الزيتون إلى 30 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع رصيد بيت لاهيا إلى 29 نقطة في المركز الخامس، وبفارق المواجهات المباشرة أمام خدمات خانيونس.

مباريات اليوم

تختتم منافسات الجولة العشرين اليوم بإقامة مباراتين، يلتقي فيهما خدمات النصيرات مع خدمات دير البلح على ملعب النصيرات البلدي، وخدمات خانيونس مع خدمات المغازي على ملعب المدينة الرياضية.

في المباراة الأولى يسعى خدمات النصيرات لتحقيق الفوز واستعادة الصدارة للحفاظ على فرصه في العودة للدوري الممتاز بعد غيابه لثلاثة مواسم، وهو يملك 32 نقطة، وفي حال فوزه سيتصدر جدول الدوري بنفس رصيد بيت حانون الأهلي، لكنه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة.

أما خدمات دير البلح فيملك 27 نقطة في المركز السابع، وسيحاول تحقيق الفوز للإبقاء على فرصه قائمة في الصعود للدوري الممتاز.

وفي المباراة الثانية، لن يختلف طموح كل من خدمات خانيونس وخدمات المغازي، في ظل حاجة الأول للنقاط الثلاثة للحفاظ على فرصه في الصعود، ورغبة الثاني في تأمين نفسه والهبوط من شبح الهبوط.

ويملك خدمات خانيونس 29 نقطة يحتل بها المركز الخامس، ولا خيار أمامه سوى تحقيق الانتصار إن أراد التمسك بأمل الصعود، فيما يملك المغازي 23 نقطة في المركز العاشر.