إقرأ المزيد


​بورصة مصر اليوم تصعد لأعلى مستوى في تاريخها

دبي - الأناضول

صعدت بورصة مصر في تعاملات اليوم، الإثنين، إلى أعلى مستوى في تاريخها، بفعل صعود جماعي لأسهم الشركات المدرجة.

وصعد مؤشر مصر الرئيس "إيجي أكس 30"، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، بنحو 0.55 بالمائة ليتجاوز حاجز 14 ألف نقطة وصولا إلى 14075 نقطة، وهو أعلى مستوى في تاريخ البورصة منذ تدشينها.

بينما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي أكس 70" بنسبة 0.34 بالمائة إلى 814 نقطة، وزاد المؤشر الأوسع نطاقاً "إيجي أكس 100" بنحو 0.3 بالمائة إلى 1812 نقطة.

وقال عمرو صابر نائب الرئيس التنفيذي لدى "الرواد" المصرية للوساطة في الأوراق المالية: "صعدت الأسهم المصرية بنحو ملحوظ في تداولات اليوم، مع تحسن معنويات المستثمرين".

ووفق بيانات البورصة المصرية، استحوذت المؤسسات المحلية على النسبة الأكبر من التعاملات بعد تحقيقها صاف شرائي بنحو 22.6 مليون جنيه (1.28 مليون دولار)، بينما مالت تعاملات المؤسسات الأجنبية نحو البيع.

وأضاف صابر في اتصال هاتفي مع "الأناضول": "كان هناك أداء قوي لغالبية الأسهم المدرجة بعد صعود الكثير منها نحو مستويات وقمم تاريخية هي الأعلى منذ عدة سنوات."

ووفق مسح للأناضول، ارتفعت أسهم 20 شركة نحو أعلى مستوياتها منذ سنوات من بينها "النصر لصناعة المحولات" و"القناة للتوكيلات الملاحية" و"الحديد والصلب" و"مينا للاستثمار السياحي" و"المصرية للإنتاج الإعلامي" و"العربية لحليج الاقطان".

وتوقع صابر، استمرار الاتجاه الصاعد للبورصة المصرية لتستهدف مستوي 14200 نقطة في المدي القصير إلى المتوسط، مشيراً إلى أن الأسهم قد تتعرض لحركات تصحيحية حتى تعاود الصعود بقوة.

مواضيع متعلقة: