إقرأ المزيد


​بروكسل تعتزم خلق آلية جديدة للحوار الخليجي

وزير الخارجية البلجيكي ديديه ريندرز
بروكسل - الأناضول

أبدت بلجيكا، الجمعة 1-9-2017 ، استعدادها للعمل مع أطراف الأزمة الخليجية لـ "خلق آلية جديدة للحوار" وإنهاء الأزمة التي تستمر منذ 5 يونيو/حزيران المنصرم.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن "الوزير البلجيكي -ديديه ريندرز-، أعرب عن استعداد بلاده للعمل على محاولة خلق آلية جديدة للحوار بين دول مجلس التعاون الخليجي"

وأضافت الوكالة أن "وزير الخارجية القطري ( الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني) أطلع نظيره البلجيكي على مستجدات الأزمة الخليجية الراهنة، والإجراءات غير القانونية التي تم اتخاذها ضد قطر".

وقال بن عبدالرحمن، إن "المنطقة لم تكن بحاجة إلى الأزمة الخليجية، ودول الحصار لم تقدم بعد أي دليل تجاه قطر أو معطيات قانونية يمكن الاستناد إليها"، حسب الوكالة.

وأمس ، أكد الوزير القطري، خلاله اجتماعه مع المفوض الأوروبي للأمن جوليان كينغ في بروكسل، على موقف قطر الثابت تجاه مكافحة الإرهاب بكافة صورة وأشكاله.

وأكد استمرار التعاون بين قطر والاتحاد الأوروبي في مكافحة الإرهاب، مشيداً بعدم تجاوب الاتحاد مع اتهام دول المقاطعة للدوحة بالإرهاب.

وتعصف بمنطقة الخليج العربي أزمة، بدأت في 5 يونيو المنصرم، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

وتقول قطر إنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب" تهدف إلى فرض "الوصاية" على قرارها الوطني.

مواضيع متعلقة: