إقرأ المزيد


برشلونة يستهل حملة الدفاع عن لقبه غداً

برشلونة (أ ف ب)
مدريد - (أ ف ب)

يستهل برشلونة الثلاثاء 24-10-2017 حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على ريال مورسيا من الدرجة الثالثة في ذهاب الدور الرابع.

وأحرز النادي الكاتالوني اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، ويحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب مع 29 لقباً.

ويتوقع ألا يجد برشلونة أي صعوبة في تخطي عقبة منافسه، ومن المرجح أن يمنح مدربه إرنستو فالفيردي الفرصة للبدلاء في سعيه إلى إراحة نجومه وخصوصاً الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والقائد اندريس إينييستا بعد العروض التي بذلوها منذ بداية الموسم.

ولم يخسر برشلونة حتى الآن في كل المسابقات وكسب جميع لقاءاته باستثناء قمته أمام مضيفه أتلتيكو مدريد (1-1) في الدوري.

ولا تختلف حال ريال مدريد بطل الدوري عن برشلونة حيث أوقعته القرعة في مواجهة سهلة أمام فريق من الدرجة الثالثة أيضاً هو فوينلابرادا، نادي مسقط رأس مهاجم اتلتيكو مدريد فرناندو توريس، والذي يحمل الملعب الذي يستضيف مباراة الذهاب اسمه.

وكان النادي الملكي آخر فريق توج بلقب المسابقة قبل أن يهيمن عليها برشلونة، وذلك في موسم 2013-2014 على حساب النادي الكاتالوني نفسه، علماً أن النادي الملكي يبحث عن لقبه العشرين فيها.

ويحل أتلتيكو مدريد بطل 2013 ضيفاً على التشي من الدرجة الثالثة، واشبيلية وصيف بطل النسخة قبل الأخيرة على قرطاجنة (ثالثة).

ويلعب الافيس وصيف النسخة الأخيرة مع خيتافي في واحدة من 4 مواجهات بين أندية الدرجة الأولى، حيث يلتقي ديبورتيفو لا كورونيا مع لاس بالماس، وجيرونا مع ليفانتي، وايبار مع سلتا فيغو.

ويلعب فالنسيا ثاني الدوري مع ريال سرقسطة من الدرجة الثانية، واتلتيك بلباو ثاني الأندية الأكثر تتويجاً باللقب (23 مرة) مع فورمنتيرا من الدرجة الثالثة.