إقرأ المزيد


برشلونة يقلب الطاولة على خيتافي وينفرد بالصدارة

مدريد- (أ ف ب)

انفرد برشلونة وصيف الموسم الماضي بالصدارة بعدما قلب الطاولة على مضيفه خيتافي وخرج فائزا 2-1 السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وأفلت برشلونة من سقوطه الاول هذا الموسم بسبب الاداء المخيب الذي قدمه لاعبوه خلافا لعرضهم الرائع امام يوفنتوس الايطالي منتصف الاسبوع (3-صفر) في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويدين برشلونة بفوزه الى البديلين دينيس سواريز والبرازيلي باولينيو، حيث أدرك الاول التعادل وسجل الثاني هدف الفوز، بعدما أنهى خيتافي الشوط الاول متقدما بهدف رائع لمهاجمه الياباني غاكو شيباساكي.

وتلقى برشلونة ضربة موجعة في بداية المباراة باصابة مهاجمه الجديد الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي في فخذه الايسر في الدقيقة 25 فترك مكانه لجيرار دولوفو، قبل ان يضطر مدربه إرنستو فالفيردي الى اشراك سواريز مطلع الشوط الثاني بسبب اصابة صانع العابه أندريس إنييستا.

وعانى الفريق الكاتالوني الامرين في وسط الملعب بسبب تكتل لاعبي خيتافي الذين اغلقوا جميع المنافذ على النجم الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، فغابت الهجمات حتى لعب فالفيردي ورقته الاخيرة باشراكه باولينيو مكان الكرواتي ايفان راكيتيتش، فنجح الدولي البرازيلي في تسجيل هدف الفوز اثر تمريرة من ميسي.

وفاجأ خيتافي الذي كان يرصد فوزه الثالث في 25 مباراة على برشلونة والاول منذ 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 (1-صفر)، ضيوفه بهدف خرافي لشيباساكي بتسديدة قوية بيسراه على الطائر من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة لحارس المرمى الدولي الالماني مارك-اندريه تير شتيغن الذي خاض مباراته المئة بالوان برشلونة.

وكاد ميسي يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة ابعدها الحارس فيسنتي غوايتا ببراعة قبل ان ترتطم بالعارضة وتتحول الى ركنية (45+2).

ونجح سواريز في ادراك التعادل لبرشلونة عندما تلقى كرة داخل المنطقة من سيرجي روبرتو فسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غوايتا (62).

وكاد الاوروغوياني الفارو خيمينيز يمنح التقدم لخيتافي من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة تصدى لها تير شتيغن بصعوبة (80)، وأنقذ القائم الايسر تير شتيغن من هدف محقق بابعاده كرة ماورو ارانباري الى ركنية لم تثمر (82).

ومنح باولينيو الفوز لبرشلونة عندما تلقى كرة خارج المنطقة وتوغل داخلها قبل ان يسددها بيمناه على يمين غوايتا (84).

وهو الفوز الرابع على التوالي لبرشلونة ورفع رصيده الى 12 نقطة بفارق 3 نقاط، امام شريكه السابق ريال سوسييداد الذي يستضيف ريال مدريد البطل الاحد في ختام المرحلة.

تحرير إلكتروني: محمد أبو شحمة
مواضيع متعلقة: