إقرأ المزيد


برشلونة بدون نيمار في الكلاسيكو اليوم

جانب من تدريبات برشلونة (أ ف ب)
مدريد - (أ ف ب)

حسم نادي برشلونة الأسباني الجدل الذي رافق تقدمه بمراجعة إلى المحكمة الإدارية الرياضية في محاولة منه للسماح لنجمه البرازيلي الموقوف نيمار المشاركة في مباراة "الكلاسيكو" مع المتصدر ريال مدريد الأحد 23-4-2017، بإعلانه عدم إدراجه في التشكيلة.

وكان نيمار أوقف ثلاثة مباريات بعد طرده أمام ملقة في 8 نيسان/أبريل (خسر برشلونة صفر-2)، وفرضت عليه عقوبة الإيقاف المشددة بسبب سخريته من الحكم الرابع أثناء خروجه من الملعب.

وغاب نيمار عن المباراة الأولى بعد توقيفه، وذلك أمام ريال سوسيداد الأسبوع الماضي، والتي فاز فيها ناديه الكاتالوني 3-2. إلا أن برشلونة تقدم بطلب أمام المحكمة الجمعة سعياً لرفع الإيقاف الباقي.

وفي ظل عدم اتخاذ المحكمة قرارها حتى الآن "قبل أقل من 12 ساعة على موعد المباراة (التي تقام مساء اليوم)، ومن أجل تركيز كامل الاهتمام على الجانب الرياضي، قرر النادي عدم ضم نيمار" إلى قائمة اللاعبين في مباراة اليوم، بحسب ما أعلن برشلونة في بيان.

وانتقد النادي عدم نظر المحكمة في طلب استئنافه الذي تقدم به في وقت متأخر الجمعة، ما سيحرمه خدمات مهاجمه في المباراة التي قد تؤدي نتيجتها دوراً حاسماً في مصير الدوري هذا الموسم، إذ أن ريال مدريد يتصدر بفارق ثلاثة نقاط عن برشلونة وله مباراة مؤجلة.

وكانت صحيفتا "ماركا" و"اس" المدريديتين تحدثتا أمس ، عن نية برشلونة الإفادة من ثغرات في نظام المحكمة بغية إشراك اللاعب، إلا أنه كان سيواجه في هذه الحالة احتمال التعرض لعقوبة مدرجة في قوانين الاتحاد الأسباني، بتخسير أي فريق صفر-3 في حال إشراكه لاعباً غير مؤهل قانوناً.

وفي ظل غياب نيمار، قد يدفع المدرب لويس انريكه بالبرتغالي اندريه غوميش في الوسط، أو بالناشئ باكو الكاسير إلى جانب الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي في الهجوم.