"برنت" يتجاوز 65 دولارًا مدعومًا ببيانات أمريكية

دبي - الأناضول

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات، الخميس، وسط تفاؤل في الأسواق بعد بيانات أمريكية كشفت عن ارتفاع في مخزونات الخام بأقل من المتوقع.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة أمس، ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بحوالي 1.8 مليون برميل إلى 422.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 9 فبراير/شباط، مقابل توقعات أشارت إلى ارتفاع قدره 2.8 مليون برميل.

وبحلول الساعة (06:18 تغ)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أبريل/ نيسان بنحو 1.1 بالمائة أو ما يعادل 71 سنتاً لتصل إلى 65.07 دولاراً للبرميل.

وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي "نايمكس" تسليم مارس/ آذار بنسبة 1.4 بالمائة أو 85 سنتاً إلى 61.45 دولارًا للبرميل.

وعززت تصريحات الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، محمد باركيندو، من وتيرة صعود النفط، بعدما أكد أمس أن البيانات تشير إلى التزام قوي باتفاقية خفض الإمدادات من جانب منتجي النفط في يناير/ كانون الثاني.

ومطلع 2017، شرع الأعضاء في "أوبك"، ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا، في خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا؛ فيما ينتهي الاتفاق في ديسمبر/ كانون أول 2018.

وبلغت نسب الالتزام باتفاق خفض الإنتاج خلال ديسمبر/ كانون أول الماضي، نحو 129 بالمائة، وفق تصريحات لوزير النفط والكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي، الإثنين الماضي.

مواضيع متعلقة: