إقرأ المزيد


بركة يلتقي الأمين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب

جانب من اللقاء
بيروت- فلسطين أون لاين

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان علي بركة، اليوم الثلاثاء، الأمين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا، بحضور مسؤول العلاقات السياسية في الحركة زياد حسن.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر تطورات القضية الفلسطينية، خصوصاً أوضاع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكر الجانبان اعتقال سلطات الاحتلال لثلاثة عشر نائباً فلسطينياً، وآخرهم النائب خالدة جرار والنائب محمد بدر، بالإضافة إلى 7000 أسير آخرين.

كما أدانا الضغط الأمريكي على السلطة الفلسطينية من أجل وقف رواتب الأسرى، مطالبين رئاسة السلطة بالصمود أمام هذه الضغوط المعادية، والمؤسسات الدولية والإنسانية بالتحرك العاجل من أجل الإفراج عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وأكد الجانبان على ضرورة القيام بأوسع حملة تضامن فلسطينية وعربية ودولية مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، مطالبين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتطبيق البند السابع ضد الاحتلال، وخصوصاً انتهاكه لأبسط مبادئ حقوق الإنسان وارتكابه الجرائم.

وطالب المسؤولان بفك الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عشر سنوات والسماح لأهلنا في القطاع بحرية التنقل بشكل يومي لاسيما الحالات الإنسانية والطلاب والحجاج والمعتمرين، مشددين على دعم حق الشعب الفلسطيني بمقاومة الاحتلال حتى التحرير والعودة وتقرير المصير.

تحرير إلكتروني: