إقرأ المزيد


ب​ن دغر يصل "سيئون" اليمنية في أول زيارة منذ رئاسته الحكومة

حضرموت - الأناضول

وصل رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، السبت 16-9-2017 إلى مدينة سيئون، ثاني أكبر مدن محافظة حضرموت، شرقي البلاد في أول، زيارة له منذ توليه رئاسة الوزراء في أبريل /نيسان 2016.

وقال مصدر حكومي، مفضلاً عدم ذكر اسمه لعدم اختصاصه بالتصريح لوسائل الإعلام، إن "رئيس الحكومة أحمد بن دغر وصل إلى مطار سيئون قادماً من مدينة المكلا برفقة محافظ حضرموت وعدد من الوزراء، لتفقد أوضاعها الأمنية".

وتبعد سيئون عن مدينة المكلا مركز المحافظة نحو 360 كيلو متراً.

وتأتي زيارة بن دغر إلى مدينة سيئون في وقت تصاعدت فيه وتيرة الانفلات الأمني في المدينة ومدن مجاورة.

والثلاثاء الماضي، وصل بن دغر إلى مدينة المكلا في رابع زيارة له منذ تحريرها في أبريل / نيسان 2016 من قبضة مسلحي القاعدة الذين سيطروا عليها لأكثر من عام .

وتعد محافظة حضرموت ، كبرى محافظات اليمن مساحة ، إذ تمثل ثلث مساحة البلاد، وتنقسم إدارياً وعسكرياً إلى منطقتين هما مدن ساحل حضرموت وتنتشر بها قوات المنطقة العسكرية الثانية، أما المنطقة الثانية فهي مدن وادي وصحراء حضرموت وتوجد فيها قوات المنطقة العسكرية الأولى.

وتمثل سيئون العاصمة الإدارية لمنطقة مدن وادي وصحراء حضرموت، التي تمتلك نصف حدود اليمن مع السعودية.

وتمتاز منطقة وادي وصحراء حضرموت بوجود عدد من الشركات النفطية وميناء الوديعة البري مع السعودية الذي يعد المنفد الوحيد الذي يعمل بعد إغلاق المنافذ الأخرى مع المملكة بسبب الحرب، كما يوجد بها مطار سيئون، الشريان الجوي اليمني الوحيد الذي ظل يعمل في ظل الأزمة، قبل أن يستأنف مطار عدن الدولي عمله مؤخراً.

مواضيع متعلقة: