إقرأ المزيد


​بلجيكا تنهي مرحلة تصفيات المونديال بفارق كبير في الصدارة

بروكسل - الأناضول

واصل المنتخب البلجيكي تغريده بعيدًا على صدارة المجموعة الثامنة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بروسيا 2018.

واكتسحت بلجيكا مساء الثلاثاء ضيفتها قبرص الرومية برباعية نظيفة سجلها ايدين هازارد (هدفين) في الدقيقتين 13 و63 الثاني له من ركلة جزاء، وشقيقه ثورغان هازارد في الدقيقة 52، وروميلو لوكاكو في الدقيقة 78.

وفي مباراة ثانية، تغلبت البوسنة والهرسك على مضيفتها إستونيا بهدفين مقابل هدف.

سجل ثنائية البوسنة، إيزيت هارجروفيتش في الدقيقتين 48 و84، بينما جاء هدف إستونيا الوحيد عن طريق إيلجا أنتونوف في الدقيقة 75.

وفي مباراة ثالثة، اكتسحت اليونان ضيفتها جبل طارق برباعية نظيفة، سجلها فاسيليوس توروسيديس وكونستانتينوس ميتروجلو (هدفين) وجيانيس جاينايوتاس في الدقائق 32 و61 و63 و78.

بذلك، تصدرت بلجيكا المجموعة برصيد 28 نقطة (تأهلت للمونديال قبل 3 جولات)، بفارق 9 نقاط كاملة عن اليونان، فيما احتلت البوسنة والهرسك المركز الثالث برصيد 17 نقطة، يليها استونيا برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة عن قبرص، وأخيرًا جبل طارق بلا رصيد من النقاط.

ووفقًا للوائح البطولة، يتأهل للمونديال مباشرة أصحاب المراكز الأولى في المجموعات التسع، على أن تخوض أفضل 8 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، الملحق الأوروبي.

مواضيع متعلقة: