بلجيكا: الاستيطان يعرّض "حل الدولتين" للخطر

صورة أرشيفية
​بروكسل - قدس برس

دعت وزارة الشؤون الخارجية البلجيكية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى عدم تعريض مسار المفاوضات السياسية لتطبيق "حل الدولتين" في الأراضي الفلسطينية، لـ "الخطر".

وأدانت الوزارة في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الثلاثاء، مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقالت "إن بروكسل تدعو إلى احترام القانون الدولي وعدم تعريض الجهود المبذولة لإعادة المفاوضات لحل الدولتين للخطر بسبب قرارات فردية من جانب واحد".

وكانت بلدية القدس الاحتلالية وما تُعرف بـ "سلطة أراضي (إسرائيل)"، قد أعلنتا مؤخراً، عن توصلهما إلى اتفاقيات لبناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في مختلف أنحاء مدينة القدس المحتلة.

وبحسب ما تم الإعلان عنه؛ فسيتم بناء 12 ألفًا و600 وحدة سكنية جديدة إلى جانب 8 آلاف وحدة أخرى ستبنى على مبدأ "التجديد الحضري" (بناء الإخلاء).

كما صادقت حكومة الاحتلال على توسيع مستوطنة "بيت إيل" اليهودية المقامة على أراضٍ فلسطينية شمالي مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، وذلك ببناء 650 وحدة سكنية جديدة فيها، بدلا من 296 وحدة صادقت عليها في وقت سابق.