بلدية رفح تتطلع على تصاميم مكب النفايات الجديد

رفح - فلسطين أون لاين

أطلع مجلس إدارة النفايات الصلبة رئيس بلدية رفح ومدراء الدوائر العاملة في البلدية على تصاميم مشروع إنشاء مكب نفايات جديد بالقرب من مكب صوفا القديم .

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية نظمتها بلدية رفح لموقع العمل في المشروع ، بحضور أعضاء من المجلس البلدي .

وأشاد مدير مجلس إدارة النفايات علي برهوم في المحافظات الجنوبية بدور بلدية رفح ومساهمتها الجلية في انجاح المشروع ، مستعرضا بعض العقبات التي واجهت العمل في المشروع قبل أن يتم التغلب عليها لضمان تحقيق أقصى استفادة .

فيما استعرض مدير وحدة النفايات الصلبة في صندوق تطوير واقراض البلديات نور المدهون المخططات والتصاميم الخاصة بالمكب الجديد وطريقة التعامل مع النفايات وآليات الترحيل والتدوير المدرجة ضمن المشروع .

وبين المدهون أن المشروع يتماشى مع المقاييس والمعايير الدولية والخاصة بالاتحاد الأوروبي ، مشيرا إلى توفر معدات متكاملة ومخصصة للمشروع لضمان سلوسة العمل .

وأكد أنه تم الاتفاق لضخ العصارة الناجمة من تجمع القمامة بعد معالجتها معالجة أولية صوب محطة المعالجة في محافظة خانيونس ، معتبرا أن القدرة الاستيعابية للمكب الجديد والتي تفوق 5 ملايين متر مكعب ستلبي احتياجات البلديات التي ترحل نفاياتها صوب المكب الجديد .

بدوره ، شكر رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان مجلس إدارة النفايات الصلبة وصندوق تطوير واقراض البلديات على تفانيهم في العمل والحرص على أن يكون المكب صديق للبيئة وتلافي الآثار السلبية المنعكسة على البيئة والمياه الجوفية .

وعبر أبو رضوان عن استعداد البلدية للانخراط في منظومة العمل الجديدة والتي يتم اقرارها لتطوير منظومة جمع وترحيل والتخلص من النفايات ، على أمل الوصول للحد الأقصى من إعادة التدوير في المستقبل القريب .

مواضيع متعلقة: