إقرأ المزيد


​بلدية خان يونس تتلف 4.5 طن مواد غذائية فاسدة

خان يونس - فلسطين أون لاين

نفذ قسم الصحة والبيئة العامة في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة حملة تفتيش واسعة شملت كافة المحلات التجارية المنتشرة في أسواق المحافظة خلال شهر سبتمبر المنصرم ضمن جهودها المبذولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

وأفاد رئيس القسم سعيد الأسطل أن أعمال التفتيش شملت تنفيذ ما يقارب (36) كشف صحي على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية مبيناً أنه قد تم إتلاف كمية تقدر ب (4,500) طن من المواد الغذائية.

وفي السياق ذاته، أتلفت البلدية (800) كجم من فاكهة (الصنطروزة) الفاسدة والتي تمت مصادرتها من سوق الأربعاء أمس من خلال الكشف الميداني الذي نفذته لجنة الرقابة الصحية التي يشارك فيها مفتشي الصحة بالبلدية.

وذكر الأسطل، أن اللجنة الصحية ومن خلال جولاتها الرقابية تمكنت من ضبط الكميات المذكورة سابقاً وبعد الفحص الأولي تبين وجود فساد ظاهري على فاكهة الصنطروزة مما حذا باللجنة التحفظ على كل الكمية وتحرير محضري الضبط والمصادرة بحق الباعة المخالفين وتحويلهم للجهات المختصة من أجل استكمال الإجراءات القانونية بالخصوص، ومن ثم إتلافها وفق النظام المعمول به ضمن محضر رسمي بذلك.

وأوضح الأسطل أن اللجنة الصحية لن توقف جولاتها الرقابية على كافة مراكز البيع والشراء والتخزين والتوزيع والمطاعم ومحلات بيع المأكولات حتى يتبين للجنة خلو ما سبق من أي مواد منتهية الصلاحية أو فاسدة وتطبيق الأنظمة والشروط الصحية للحفاظ على صحة وسلامة الجمهور، داعياً في الوقت ذاته كافة المواطنين إلى التواصل مع البلدية في حال اكتشاف أغذية فاسدة لتتمكن من التعامل معها وفق القانون.

مواضيع متعلقة: