إقرأ المزيد


​بلدية خان يونس تستأنف انتخابات لجان الأحياء

خان يونس - فلسطين أون لاين

استأنفت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة العمل على برنامج انتخابات لجان الأحياء ضمن المرحلة الثالثة له، حيث عقدت اجتماعاً موسعاً مع مرشحي لجان الأحياء التي سيتم إجراء الانتخابات بها بهدف التعريف بالنظام الانتخابي وآليات العملية الانتخابية .

وذلك بحضور القائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل، ومدير دائرة العلاقات العامة أ. عماد الأغا، ومسئول ملف لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، ومرشحي اللجان التي يبلغ عددها ستة أحياء لهذه المرحلة.

وأوضح مدير عام البلدية محمد الأسطل أهمية انتخابات لجان الأحياء ودورها في تطوير المدينة والرقي بها من خلال رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً على أهمية المشاركة المجتمعية في تنمية المجتمع المحلي .

واعتبر الأسطل أن عمل لجان الأحياء مكمل لعمل البلدية للتعرف على احتياجات المواطنين وفق أولوياتهم لما لهم من دور بارز في متابعة متطلبات كل حي والتواصل مع البلدية في الوقت ذاته، مشيراً إلى أن البلدية تعمل على تنمية قدرات الأعضاء الذين تم انتخابهم سابقاً وتعزيز مهاراتهم من خلال ورشات العمل والاجتماعات الدورية وإشراكهم في القضايا العامة.

بدوره ، بين مدير دائرة العلاقات العامة بالبلدية عماد الأغا وجود شراكة بين البلدية و مؤسسات المجتمع المحلي للإشراف على سير العملية الانتخابية من حيث الرقابة وعمليات الفرز، مشيراً إلى أنه سيتم اختيار (13) عضواً من بينهم سيدتان كحد أدنى لكل لجنة حي، ويحق لمن تجاوز (18) عاماً المشاركة في الانتخاب شريطة أن يكون من سكان الحي، وأن يحضر بطاقة الهوية الشخصية للإدلاء بصوته يوم الانتخاب.

جدير بالذكر أن بلدية خان يونس ستستأنف انتخابات لجان الأحياء في مرحلتها الثالثة بدءًا من يوم السبت الموافق 18-11-2017 ، وستكون أولى الانتخابات في حي الكتيبة، ثم ستنتقل إلى سائر الأحياء بحسب ما يتم الإعلان عنها لاحقاً لكل حي على حدة.