إقرأ المزيد


بلدية خان يونس: إنشاء 10 محلات بسوق حي الأمل

خان يونس - فلسطين أون لاين

شرعت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة بإنشاء (10) محلات إضافية في سوق حي الأمل الواقع غرب المدينة وذلك بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات بتكلفة (56) ألف يورو.

وذكر رئيس قسم الإشراف والتنفيذ المهندس موسى الأخرس، أهمية المشروع التي تتمثل في تنظيم السوق والحد من البسطات العشوائية والمحافظة على نظافة المكان وزيادة الرقابة على الأسواق لتحقيق مساعي البلدية في الحفاظ على صحة سكان المدينة وحماية المستهلك، بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمة المقدمة للمجتمع، وإنعاش الوضع الاقتصادي وتحسين المظهر الجمالي والبيئي.

وأوضح الأخرس أن البلدية قامت بتصميم المحلات بالسوق الجاري وتنفيذها في الجهة الشمالية والتي تشمل بعض المرافق الصحية، مشيراً إلى أنّ البلدية ستعمل لاحقاً على إقامة محلات أخرى وتهيئة الساحة الداخلية للسوق للتسهيل على المواطنين وتنظيم الحركة التجارية.

ومن جهة ثانية استكملت بلدية خان يونس تعبيد الجزئية المتبقية من شارع رقم (14) الواقع في حي بطن السمين وذلك بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات بتكلفة (268) ألف يورو، وذلك من خلال فرد طبقة إسفلت بسمك (6) سم وبطول (550) متراً على مساحة (3800) متر مربع.

وشكرت البلدية المواطنين على دورهم ومساعدتهم في إنجاز مسيرة التطوير التي تنفذها البلدية من خلال مشاريع الطرق والإنشاءات التي تخدم المصلحة العامة والتي تسهم في تعزيز دور البلدية والرقي بالمدينة على حد سواء.