إقرأ المزيد


بلدية غزة تزرع (1460) شتلة خلال أغسطس الماضي

غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت دائرة الحدائق في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة الاثنين 18-9-2017 ، أنها زرعت خلال شهر آب / أغسطس الماضي نحو ( 1460) شتلة في الحدائق العامة وجزر الشوارع والمؤسسات المختلفة في المدينة ضمن جهود تحسين جودة البيئة والمظهر الجمالي .

وأوضحت الدائرة في تقريرها الشهري أن الأعمال شملت؛ زراعة ( 356 ) شتلة في منتزه البلدية الرئيس، و حديقة الصداقة بحي التفاح، وحديقة الحيوان بحي الزيتون، ومربعات في حي الشيخ رضوان، وكذلك زراعة (401) شتلة في جزر عدة شوارع وهي: الطواحين والرياض بحي الشجاعية، و النخيل في منطقة الشعف، وشارع عمر المختار، والمغربي، والكرامة شرق المدينة .

وبينت أنه تم أيضاً زراعة أشتال في مراكز تابعة للبلدية ومؤسسات في المدينة منها: مخازن البلدية والكراج، ومكاتب الصرف الصحي، والمسلخ البلدي، ووزارة المواصلات، ومستشفى الشفاء وشرطة المحافظة .

وأشارت إلى أن طواقم الدائرة قامت خلال نفس الفترة بتقليم ( 397) شجرة في شارع النصر ومنتزه البلدية، ,حديقة الصداقة، وشارع الرشيد ( البحر )، ومركز إسعاد الطفولة، وحديقة برشلونة، والمربع المقابل لمستشفى الدرة شمال المدينة، وفي شارعي الأقصى والثورة.

وأشارت إلى أنه تم نقل ( 20) مقعداً من الباطون من منطقة " كورنيش" البحر إلى حديقة الجندي المجهول وذلك بهدف زيادة عدد المقاعد في الحديقة واستيعاب عدد أكبر من المواطنين الوافدين إليها .

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة إلى الحفاظ على الأشتال المزروعة والاعتناء بها حفاظاً على الصحة البيئية والمظهر الجمالي للشوارع والحدائق العامة .

وفي السياق، انتهت طواقم قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة بكنس الأتربة في الشارع المؤدي للكلية الجامعية المتفرع من شارع ( 8) بحي الزيتون مع بدء العام الدراسي الجديد في الكلية .

وقال رئيس القسم ماجد سكر، إن أعمال كنس الشارع المذكور تأتي ضمن حملة تستهدف الشوارع المؤدية للمدارس والجامعات والمؤسسات المختلفة، موضحاً أنه تم كنس نحو ( 26) شارعاً وتنظيف ( 19) قطعة أرض فارغة " خربة " من النفايات ضمن جهود البلدية للحفاظ على نظافة المدينة .