إقرأ المزيد


بلدية غزة تواصل أعمال تطوير شارع تل الهوا

غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت بلدية غزة، عن مواصلة أعمال مشروع تطوير شارع جامعة الدول العربية بحي تل الهوا غرب المدينة، بعد التغلب على بعض القضايا الفنية العالقة في تنفيذ المشروع والتي عطلت العمل في الشارع لفترة وجيزة.

وذكر مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د. نهاد المغني، أن أعمال تنفيذ المشروع تسير حاليًا بشكل جيد، فقد تم إنجاز نسبة كبيرة من أعمال تطوير البنية التحتية للشارع، أبرزها: تمديد شبكات المياه والصرف الصحي، وشبكات تصريف مياه الأمطار، وبعض التمديدات الكهربائية.

وأشار إلى الانتهاء من بناء حجر الجبهة للطريق وتجهيز الرصيف الخاص بالمشاة في الجهة الغربية، كما شرعت الشركة المنفذة للمشروع بتسوية الطريق وفرد الطبقة الثانية من مادة البسكورس، إضافة إلى أعمال تبليط الجهة الغربية من الشارع.

وتوقع المغني الانتهاء من تنفيذ المشروع التطويري في منتصف شهر أكتوبر/ تشرين أول القادم، والذي سيؤدي إلى تخفيف الازدحام المروري عن هذا الشارع الرئيسي.

وتمتد أعمال المشروع من تقاطع الشارع المذكور مع شارع تونس شمالاً وحتى تقاطعه مع شارع عون الشوا "رقم 8" جنوبًا (المعروف بدوار الخور).

يشار إلى أن أعمال المشروع الممول من السلطة عبر صندوق تطوير وإقراض البلديات، تشمل توسعة الشارع بعرض 6 أمتار (3 متر من كل اتجاه)، ليصبح 26 مترًا بدلاً من 20 مترًا، كما سيتم إضافة جزيرة في وسط الطريق بعرض 2 متر مزروعة بالأشجار والنجيل.

وتكمن أهمية هذا المشروع في كونه أحد الشوارع الرئيسية والأكثر حيوية في المدينة، ويضم عشرات المحال التجارية، ويتوسط منطقة سكنية مكتظة، إضافة إلى وجود العديد من المدارس والمرافق الخدماتية فيه.

وكان الشارع المذكور يعاني في السابق من تهالك في الطبقات الاسفلتية في بعض من أجزائه، إضافة إلى تجمع مياه الأمطار في موسم الشتاء، ناهيك عن الازدحام المروري في معظم الأوقات، الأمر الذي تطلب تدخلا من البلدية لتوسيع الشارع وحل كل الإشكاليات السابقة.

يذكر أن بلدية غزة قد عقدت لقاءً تشاوريًا مع أصحاب المحال التجارية وسكان المنطقة المستهدفة، قبل البدء بتنفيذ المشروع، وأطلعتهم على تفاصيله ومخططاته التفصيلية، واستمعت إلى آرائهم ومقترحاتهم، وأخذتها بعين الاعتبار في المخططات النهائية.

مواضيع متعلقة: