بلدية غزة تشرف على ذبح 4700 رأس ماشية منذ بداية العام

صورة ارشيفية
غزة/ فلسطين أون لاين:

أشرفت دائرة البيطرة في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة على ذبح (4700) رأس من الماشية في المسلخ البلدي خلال النصف الأول من العام الحالي، بإشراف طبي وبيطري للحفاظ على صحة المواطنين.

وذكر رئيس قسم الشؤون الإدارية في الدائرة عاهد الشكري في تصريح صدر عن البلدية، أن الذبائح توزعت بين (3655) رأسا من العجول و(1045) رأسا من الأغنام والماعز.

وأشار الشكري إلى التخلص من 6 رؤوس من الماشية لعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي وإتلاف (4058) كيلوجرامًا من لحوم الماشية المذبوحة في المسلخ بعد التأكد من خلال الفحص عدم صلاحيتها للاستهلاك والبيع.

وأوضح أن طواقم الدائرة أجرت نحو (3450) كشفا صحيا خلال نفس الفترة على محلات بيع اللحوم الطازجة في المدينة ضمن جهودها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشيرًا إلى تحرير (106) مخالفات لغير الملتزمين بالذبح في المسلخ البلدي.

من جانب آخر، أنجزت دائرة خدمات الجمهور في بلدية غزة، نحو 9 آلاف معاملة مختلفة تقدم بها المواطنين خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأوضحت الدائرة في تقريرها النصف سنوي، أمس، أن المعاملات المنجزة تنوعت ما بين؛ استدعاءات وشكاوي، واشتراكات مياه جديدة، وكهرباء، ومعاملات رخص بناء، وترخيص حرف مختلفة، وخدمات ومعاملات لدوائر وأقسام أخرى في البلدية.

ودعت البلدية المواطنين للتواصل مع وحدة المعلومات والشكاوي لتقديم شكاويهم واستفساراتهم المتعلقة بخدمات البلدية عبر بوابات التواصل الإلكترونية أو مراجعة الوحدة مباشرة في مقر البلدية الرئيس في ميدان فلسطين.