إقرأ المزيد


بلدية غزة تقيم حفلاً لتوقيع سلسة قصصية

غزة - فلسطين أون لاين

نظمت الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز في بلدية غزة بالتعاون مع دار الشاطئ للدراسات والتوثيق حفلاً لتوقيع سلسة قصصية بعنوان " فرسان القدس " ضمن جهود دعم ورعاية الأعمال الأدبية للشعراء والأدباء في المدينة .

وحضر الحفل الذي أقيم في مكتبة ديانا تماري صباغ في مركز رشاد الشوا الثقافي، مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م . عماد صيام، والقيادي خضر حبيب، والمشرف العام للسلسة ياسر صالح، وصاحب فكرة وتوثيق السلسة طارق أبو علي، وجمال الدريملي ومحمود عامر من المشاركين في صياغة السلسلة وعمل الرسوم الداخلية، ولفيف من المثقفين والأدباء والمهتمين .

وتضمنت السلسلة سير الشهداء الذي أرتقوا دفاعاً عن القدس والأقصى والذين تصدوا لمحاولة الاحتلال فرض بوابات على مداخل الحرم، وكذلك صور للشهداء والهبة الشعبية في القدس .

ويأتي تنظيم الحفل ضمن جهود بلدية غزة الهادفة لدعم المشهد الثقافي وتعزيزه وتشجيع الشباب على الكتابة والإبداع وكذلك تعريف الجمهور بالمكتبات العامة للبلدية والاستفادة من خدماتها وتشجيع القراءة لفئات المجتمع المختلفة .

وكانت بلدية غزة قد أقامت مؤخرا عدة احتفالات لرعاية أعمال أدبية منها: في غزة أجرؤ على الحلم للكاتبة رنا شبير و"غيبوبة اللبلاب" للشاعر أحمد القريناوي، ورواية " تجليات القدر " للكاتبة ليندا الأعرج، وديوان غربة الروح للشاعر أشرف أبو عطيوة، وسيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم احتفالات أخرى لرعاية أعمال أدبية للفنانين آخرين.

مواضيع متعلقة: