إقرأ المزيد


بلدية غزة تنتهي من تشجير شارع عون الشوا جنوب المدينة

غزة - فلسطين أون لاين

انتهت دائرة الحدائق في بلدية غزة من تشجير شارع عون الشوا المعروف بشارع رقم ( 8) ضمن الجهود التي تبذلها البلدية للحفاظ على جودة البيئة وتجميل شوارع المدينة.

وقال مدير الدائرة منتصر شحادة إن الأعمال شملت تهيئة التربة وزراعة ( 490) شتلة مختلفة الأنواع في جزيرة الشارع من تقاطع شارعي الأقصى شرقاً ( دوار الدحدوح ) وشارع البحر ( غرباً )، بالإضافة إلى مد شبكة ري في الجزيرة وتقليم الأشجار الكبيرة في الشارع .

وأوضح أن أعمال تشجير الشارع تأتي ضمن حملة بدأتها البلدية لتشجير عددا من الشوارع الرئيسة في المدينة مع قرب بدء فصل الربيع لهذا العام .

وفيما يتعلق بأعمال الدائرة خلال شهر شباط / فبراير الماضي أوضحت الدائرة أنه تم زارعة نحو ( 2500) شتلة من مختلف الأنواع في مناطق عدة من المدينة.

وذكرت الدائرة في تقريرها الشهري أن الأعمال شملت؛ زارعة الأشتال في مناطق ومؤسسات مختلفة في المدينة منها: دورا الشهداء، مدرسة بشير الريس، ومؤسسة الجريح الفلسطيني، وشارع محمد يوسف النجار،وشارع البحر، والمنتزه الرئيس، وقرية الفنون والحرف، وحديقة الحيوان في حي الزيتون جنوب المدينة، ودوار عز الدين القسام، بالإضافة إلى حدائق المدينة وعدد من جزر الشوارع .

وبينت أن الأعمال شملت أيضاً تقليم الأشجار ومتابعة شبكات الري في الحدائق العامة وزارعة ( 108) أحواض بالبذور في مشتل البلدية بهدف نقلها وزراعتها في جزر الشوارع .

وانتهت بلدية غزة من تنفيذ الأعمال الرئيسة في منتزه القبة الذي دمره الاحتلال خلال العدوان في صيف العام 2014 فيما لازالت الأعمال تجري لتطوير بركة عسقولة لتصبح حديقة عامة بمساحة ( 20) دونم وحوضاً لترشيح مياه الأمطار .

وكانت البلدية قد دعت المواطنين في المدينة إلى ضرورة المحافظة على الأشجار والمشاركة في حملات التوعية للحفاظ على نظافة وجودة البيئة في المدينة .