بلدية غزة تمدد (450) متراً من خطوط الصرف الصحي

غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت دائرة الصرف الصحي في بلدية غزة أنه تم تمديد (450) متراً من خطوط وشبكات الصرف الصحي خلال شهر كانون ثاني "يناير" الماضي، مؤكدة أن استمرار الحصار وتوقف المساعدات والمنح يؤثر بشكل كبير على الخدمات والمشاريع المقدمة للمواطنين.

وذكرت الدائرة في تقريرها الشهري أن طواقم البلدية عالجت خلال الفترة نفسها نحو ( 2200) إشارة طفح صرف صحي في مناطق مختلفة من المدينة، كما تم تعزيل ( 670) مصرفاً لمياه الأمطار وكسح ( 172) نقلة من المياه العادمة من آبار الصرف الصحي.

وبينت أنه تم تنفيذ (128) عملية صيانة لخطوط ومناهل الصرف الصحي والتعامل مع (130) شكوى وردت من المواطنين، موضحاً أن تركيب شبكات صرف صحي في بعض المناطق العمرانية الجديدة يتم وفقاً لأولوية التسجيل وتوفر مشاريع جديدة من مؤسسات محلية ودولية .

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة للحفاظ على شبكات الصرف الصحي وعدم رمي القاذورات والأوساخ في الشبكات لمنع انسدادها وطفح الصرف الصحي في الشوارع والمناطق السكنية .

وأضافت أن طواقم الصرف الصحي الميدانية تعمل بثلاث ورديات وحتى الساعة 11 ليلاً في الأيام العادية وعلى مدار الساعة في أيام الطوارئ لمعالجة مشاكل طفح الصرف الصحي واستقبال شكاوي المواطنين التي ترد عبر بوابات التواصل الإلكترونية والرقم المختصر 115.

وأكدت أن أزمة الكهرباء تؤثر بشكل كبير على عمل محطات الصرف الصحي في المدينة حيث تحتاج تلك المحطات لتيار كهربائي بشكل مستمر لضخ المياه لمحطة المعالجة جنوب المدينة، موضحةً أن البلدية لجأت لتشغيل محطات الصرف الصحي بمولدات الكهرباء لمنع حدوث أزمة بيئية .

وكانت بلديات قطاع غزة قد أعلنت حالة الطوارئ وتقليص الخدمات بنسبة 50 % بسبب اشتداد الحصار المفروض على قطاع غزة وتوقف معظم المنح والمساعدات الخارجية وتمويل المشاريع لاسيما الوقود اللازم لتشغيل مرافق البلديات الأساسية .