إقرأ المزيد


بلدية غزة تجمع وترحل 19 ألف طن من النفايات خلال يناير الماضي

غزة - فلسطين أون لاين


أعلنت الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة أن طواقمها تمكنت من جمع وترحيل نحو ( 19) ألف طن من النفايات الصلبة من كافة أحياء وشوارع المدينة خلال كانون ثاني/ يناير الماضي ضمن جهود الحفاظ على نظافة وصحة المدينة .

وأوضحت البلدية أن الأعمال شملت أيضاً كنس ( 36) شارعاً وتنظيم حملات للنظافة في مناطق مختلفة من المدينة تم خلالها تنظيف (13) منطقة في المدينة، وكذلك كنس وقشط (1800) كوبا من الأتربة المتجمعة في الشوارع .

وبينت أن مكب النفايات الرئيس في منطقة جحر الديك استقبل خلال نفس الفترة نحو ( 23) ألف طن من النفايات منها: 19 ألف طن من بلدية غزة و( 4) ألاف طن من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا )، ونحو ( 300) طن من بلديات وادي غزة، والمغراقة، والزهراء.

ودعت المواطنين لإتباع إرشادات النظافة المعلنة ووضع النفايات المنزلية في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق وإخراجها قبل الساعة السابعة صباحاً حتى يتسنى لعمال النظافة جمعها وترحيلها في نفس اليوم، وكذلك المحافظة على الحاويات وعدم إحراقها حفاظاً على الصحة البيئية، وعدم إلقاء النفايات في جزر الشوارع .

وبينت أنها تنشر بشكل دوري إرشادات للمواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة منها: صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي، وموقع البلدية، وفاتورة الخدمات، وصحيفة " هنا غزة " التابعة للبلدية، ووسائل الإعلام الأخرى .

وأوضحت أنه تم تحرير خلال نفس الفترة نحو ( 490) إخطاراً للمخالفين لشروط النظافة العامة ضمن جهودها للحفاظ على نظافة المدينة وصحتها والتخلص من أي مكبات عشوائية في المناطق السكنية.

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قد دشنت عدة قنوات إلكترونية لتعزيز التواصل ولتسهيل عملية تقديم الشكاوي والمقترحات من قبل المواطنين منها: موقع البلدية على الإنترنت، وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وبرنامج " الواتس آب " .

مواضيع متعلقة: