إقرأ المزيد


بلدية غزة تجمع وترحل 19 ألف طن من النفايات خلال سبتمبر

غزة - فلسطين أون لاين

أعلن قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة أنه تم جمع نحو (19) ألف طن من النفايات المنزلية خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي .

وقال رئيس القسم ماجد سكر إن الأعمال شملت أيضا كنس (27) شارعٍ رئيس وتنظيف ( 81) قطعة أرض فارغة ( خربة) وتنظيم (8) حملات للنظافة في مناطق مختلفة بالتعاون مع مؤسسات أهلية .

وأضاف إن طواقم القسم كثفت عمليات كنس الشوارع استعدادا لبدء تساقط مياه الأمطار خلال الفترة المقبلة وحتى لا تنجرف الأتربة إلى مصارف مياه الأمطار وتؤدي إلى انسدادها .

ودعا سكر المواطنين في المدنية لإتباع إرشادات النظافة المعلنة والتي تتضمن إخراج النفايات المنزلية مبكراً وقبل الساعة 7 صباحاً ووضعها في أكياس بلاستيكية وعدم إلقاءها في جزر الشوارع والمحافظة على حاويات النفايات وعدم إحراقها .

وفي ذات السياق أعلن قسم معالجة وإعادة تصنيع النفايات الصلبة أن مكب جحر الديك شرق المدينة استقبل خلال نفس الفترة نحو ( 23) ألف وخمسمائة طن من النفايات الصلبة منها: (19) ألف طن من بلدية غزة، و(4) آلاف ومائة طن من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا) و( 119) من بلدية الزهراء، و( 134) من بلدية المغراقة، و( 43) من بلدية وادي غزة، و(160) طنا من المنطقة الصناعية شرق المدينة


مواضيع متعلقة: