إقرأ المزيد


بلدية القرارة تنهي تأهيل شارعين حيويين وتستعد لآخر

جانب من الأعمال
غزة - فلسطين أون لاين

أنهت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس كافة أعمال تأهيل شارعين حيويين وسط البلدة، وذلك ضمن جهودها في تطوير البنية التحتية بالمنطقة.

وقال منسق المشاريع في بلدية القرارة م.أحمد الطيماوي: "إنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال رصف شارع وادي الحاج خالد بالباطون، وكذلك أعمال توسعة لجزئية من شارع العبارة رقم(37) بمادة الاسفلت".

وأضاف إن الشارعين تم تنفيذهما ضمن مشروع تأهيل طرق داخلية من خلال برنامج صندوق تطوير البلديات (المرحلة الثانية) بتكلفة اجمالية تقدر بـ(140000) دولار.

وأوضح الطيماوي بأن الأعمال التي نفذت على شارع الوادي شملت رصفه بالباطون بمسافة 120م طولي وبعرض حوالي 8م شاملاً الأرصفة الجانبية، وكذلك تأسيس شبكات مياه جديدة بأقطار 4انش و63ملم في الأرصفة الجانبية، وخطوط للصرف الصحي "مستقبلية" على طول الشارع.

ولفت إلى أن شارع العبارة تم توسعته بمادة الإسفلت من مفترق مسجد عثمان بن عفان شرقاً حتى مفترق شارع السكة غرباً؛ ليصبح عرض الشارع 12م شاملاً الارصفة الجانبية بعد أن كان 5م سابقاً، وذلك على طول الشارع البالغ 400م مع تركيب خطوط مياه جديدة قطرها 4انش.

وبين منسق المشاريع بأن المشروع يأتي في اطار تطوير البنية التحتية وتسهيل حركة تنقل المواطنين ومرور السيارات، وكذلك حل مشكلة تصريف مياه الأمطار.

وأشار إلى أنه جاري الاستعداد حالياً للبدء في تأهيل شارع مدرسة الوكالة غرب البلدة بطول600م وبتكلفة(160000) دولار.